لو أنتى حامل.. 5 نصائح ثمينة لضمان صحة أفضل

لو أنتى حامل.. 5 نصائح ثمينة لضمان صحة أفضلالحمل

منوعات26-10-2022 | 09:56

يعد الحمل وقتًا خاصًا ومجهِدًا بالنسبة للمرأة، كما أنه بمثابة مرحلة تزيد فيها أفراحها، ومن جهة أخرى، تحمل مجموعة من المسؤوليات الخاصة بها.

يمكن أن يضمن تناول الطعام باعتدال أو حصص صغيرة صحة جيدة خلال فترة الحمل، وقد يكون التعرض للتلوث ضارًا أيضًا ويسبب مشاكل فى الجهاز التنفسى للجنين والأم.

ووفقًا لموقع "هندوستان تايمز"، يجب على النساء الحوامل اتخاذ الاحتياطات التالية على النحو الذى اقترحه الدكتور أرونا كالرا - طبيب أمراض النساء والتوليد:

قد تعانى النساء، وخاصة الحوامل، من مشاكل صحية نتيجة ارتفاع الدخان والتلوث، و قد تتضرر الأم والرضيع لهذا السبب، وإذا كانت الأم تعانى من مشاكل فى الجهاز التنفسى فى المراحل المبكرة من الحمل، فقد يتأثر الجنين أيضًا.

تناول الأطعمة الصحية فى أجزاء صغيرة على فترات منتظمة
يجب على النساء الحوامل التأكد من تناول كميات صغيرة من الطعام الصحى والماء كل ساعتين أثناء انشغالاتهن بالتسوق وأداء الواجبات لمنزلية الأخرى، وهو ما سيمنعهن من التعب ومن نوبات الإغماء.

انتبهى جيدًا لنظامك الغذائى
النظام الغذائى هو جانب مهم آخر يجب على النساء الحوامل الانتباه إليه.

ومن الضرورى أيضًا للنساء الحوامل السعى للحد من تناولهن الحلويات والمقبلات المقلية، مما قد يعرضهن لخطر الإصابة بـ سكرى الحمل بنسبة عالية جدًا، وهذا يمكن أن يجعل الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لهم.

الامتناع عن الضوضاء العالية
نظرًا لأن طبلة الأذن لدى النساء الحوامل أكثر حساسية، يُعتقد أيضًا أن الضوضاء العالية تزعجهن، قد تجد كل من الأم والطفل أن الأصوات العالية مزعجة للغاية، فمن الأفضل الابتعاد عنها.

تجنبى ارتداء الفساتين الثقيلة
لحماية الأجنة، يجب على الأمهات الحوامل تجنب ارتداء الملابس الثقيلة لأن التعامل معها مرهق ويجعل التنقل غير مريح.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2