مخرجة فيلم "راضية" تعلن مشاركته رسميًا في مهرجان أبي الجعد السينمائي بالمغرب

مخرجة فيلم "راضية" تعلن مشاركته رسميًا في مهرجان أبي الجعد السينمائي بالمغربالمخرجة شيماء طافش

ثقافة وفنون26-10-2022 | 18:39

أعلنت المخرجة شيماء طافش، مشاركة فيلمها الروائي القصير"راضية"، رسميًا في المسابقة ب مهرجان أبي الجعد السينمائي للسينما والتشكيل، المزمع إقامته دورته الثالثة بالمغرب في الفترة من 15 إلى 18 ديسمبر المقبل.

فيلم "راضية" يتنافس على جوائز الدورة الثالثة من المهرجان، ضمن 12 فيلمًا عربيًا مشاركًا بالمهرجان، وتشاهدها لجنة تحكيم يترأسها الباحث والناقد السينمائي حمادي كيروم أستاذ السينما بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

الفيلم حظى في الفترة الأخيرة بالمشاركة في عدة مهرجانات سينمائية عربية، كان من أبرزها مهرجان الرافدين السينمائي الدولي بالعراق في دورته الثانية، و مهرجان أيام الخضراء لهواة الفيلم بالجزائر، كما شارك في مهرجان العودة السينمائي الدولي، وفازت بطلته نور رجب بجائزة مفتاح العودة كأفضل تمثيل عن دورها في الفيلم.

"راضية" فيلم روائي قصير يسلط الضوء على عدة محاور من بينها عمالة الأطفال والتي صارت أمرًا واقعًا في حياة معظم الأسر الفقيرة، التي تضطر لتشغيل أولادها للمساعدة على المعيشة.

وتدور أحداث الفيلم حول "هنا" طفلة من أسرة فقيرة تفقد لعبتها الدمية، وتحاول أختها الطفلة "راضية"، التي تعمل في محل كوافير أن تصنع لها عروسة بديلة بأقل الأمكانيات بسبب ظروفها السيئة، لكن يحصل أمرًا غير متوقع بالأحداث، والفيلم سيناريو وحوار ديانا الفيشاوي وإخراج شيماء طافش.

أضف تعليق

إعلان آراك 2