بعد عرضه في عدد من الدول العربية "بنات عبد الرحمن" في دور السينما المصرية الآن

بعد عرضه في عدد من الدول العربية "بنات عبد الرحمن" في دور السينما المصرية الآنأبطال الفيلم

ثقافة وفنون27-10-2022 | 19:18

أقيم عرضاً خاصاً لفيلم "بنات عبد الرحمن" في إحدى دور السينما المصرية ، وشهد العرض حضور بطلة الفيلم صبا مبارك والمنتج آية وحش والمخرج زيد أبو حمدان، إلى جانب، مع العديد من النقاد والإعلاميين مثل النجمة صفية العمري ، والممثلة إنجي المقدم ، والمغنية والممثل أحمد فهمي، والممثلة هبة عبد الغني ، والممثلة حجر السراج ، والناقد أندرو محسن ، والممثل محمد علاء ، والممثلة هنا. شيحة المنتجة شاهيناز العقاد والمحررة دينا فاروق.


وكان فيلم "بنات عبد الرحمن" قد سبق له أن حصل على منحة من مؤسسة الدوحة للأفلام لمرحلة التطوير ، وهي منحة من صندوق الأردن لدعم الأفلام من الهيئة الملكية للأفلام في مرحلتي التطوير والإنتاج ، ووصلت المرحلة الأخيرة من منصة الترويج في مهرجان تريبيكا السينمائي ، كما شاركت في معمل الراوي لكتاب السيناريو في هيئة الأفلام الملكية الأردنية..


وعُرض فيلم "بنات عبد الرحمن" في عدد من الدول العربية، إذ انطلق في تونس كما حصل على عروض في الإمارات العربية المتحدة، واستمر عرض الفيلم في السينمات الأردنية 10 أسابيع على التوالي إلى جانب أسبوعين من العروض الخاصة، ليصبح بذلك أول فيلم أردني يحقق هذا الإنجاز، كما عرض في دور العرض السعودية والكويتية، وشارك من قبل في مهرجان عمّان السينمائي الدولي.

في الآونة الأخيرة ، رفع "بنات عبد الرحمن" رصيد جائزته إلى 4 جوائز دولية ، عندما فاز بجائزة الجمهور في مهرجان السينما والثقافة في الشرق الأوسط المعاصر في فلورنسا ، وحصل الفيلم على جائزة الجمهور في مهرجانات إسبينيو السينمائية للمخرجين الجدد والأول. العمل في البرتغال ومهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأمريكا ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث شهد العرض العالمي الأول له.

كان الفيلم قد شارك في مهرجان بيروت السينمائي الدولي للمرأة ، حيث حظي باهتمام خاص ، وفي الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ، ضمن قسم برنامج روائع العرب. كما افتتحت مهرجان مالمو للفيلم العربي في السويد ، وشاركت في مهرجان الفيلم العربي بألمانيا ، ومهرجان كالغاري. للأفلام العربية في كندا.

تدور أحداث "بنات عبد الرحمن" حول أربع شقيقات مختلفات أجبرن على العودة إلى منزل عائلاتهن بعد سنوات من العزلة لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. لكن رحلة البحث السرية تكشف لهم أسرارًا جديدة ، والمزيد من علامات الاستفهام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2