" الأرصاد": منخفض جوي يضرب البلاد خلال ساعات

" الأرصاد": منخفض جوي يضرب البلاد خلال ساعاتالأرصاد الجوية

مصر30-10-2022 | 13:21

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن أنه وفقاً لنماذج الطقس المنخفض الجوي الآن أمام السواحل الشمالية الشرقية لليبيا والسحب تدور حوله مع فرص ل سقوط الأمطار الآن من نصيب شمال ليبيا، خاصة السواحل الليبية.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية خلال الساعات القادمة أن يتحرك المنخفض قليلا للشرق لتبدأ السحب فى الدخول الى السواحل الغربية المصرية وتبدأ معها فرص الأمطار .

وأضاف خبراء الأرصاد أن هناك تطورات للسحب الآن على شمال سيناء، خاصة باتجاه بئر العبد وأيضا مدن القناة وربما تسقط منها بعض الأمطار المتفرقة و بعض السحب المدارية الآن على جنوب البلاد وليس لها تأثير يذكر.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون ذروة هذه الحالة على أغلب السواحل الشمالية وشمال الدلتا وشمال سيناء ومدن القناة ومن مساء غد الإثنين وخلال يوم الثلاثاء .

ونصحت الهيئة باتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة، لافتة إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية قد تشهدها البلاد اعتبارًا من الأيام المُقبلة، على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكُبرى.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضًا آخر في درجات الحرارة، خاصة على السواحل الشمالية في حين تتراجع الرطوبة مع نشاط ملحوظ للرياح، كما تتهيأ فرص سقوط أمطار على بعض المناطق.

- وعن درجات الحرارة اليوم الأحد 30 أكتوبر:
القاهرة والوجه البحري: العظمى 27- الصغرى 21

السواحل الشمالية: العظمى 26- الصغرى 19

جنوب سيناء: العظمى 32- الصغرى 23

شمال الصعيد: العظمى 30- الصغرى 18

جنوب الصعيد: العظمى 34- الصغرى 21

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2