محافظ المنيا يسلم 56 عقدا جديدا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة

محافظ المنيا يسلم 56 عقدا جديدا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولةمحافظ المنيا يسلم 56 عقدا جديدا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة

محافظات31-10-2022 | 17:09

سلم محافظ المنيا أسامة القاضي، 56 عقداً جديدا للمزارعين، والشركات والمستثمرين، ضمن جهود المحافظة؛ ل تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة بعد استيفاء المعايير والشروط والموافقات النهائية.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الإثنين، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التيسير على المواطنين لتقنين أوضاعهم وفقاً للقانون، مشيراً إلى أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على استرداد حقوقها.

ومن جهة أخرى، سلم المحافظ 124 مقعدا متحركا لذوي الهمم من أبناء المحافظة مقدمة من الهيئة القبطية الإنجيلية، ضمن فعاليات احتفالية الهيئة بختام مشروع تعزيز قيم وممارسات المواطنة.

وأوضح المحافظ أن دعم ذوي الهمم وتمكينهم من مواجهة التحديات والتغلب عليها هو ترجمة حقيقية لاهتمام القيادة السياسية الداعمة والمساندة لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة؛ لتوفير أفضل سبل العناية بهم، من خلال العمل على تنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم ورعايتها وتوفير الخدمات المقدمة لهم، تطبيقاً لمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز.
من جانبه، أوضح نبيل عزت، نائب مدير الهيئة بوحدة التنمية المجتمعية بالصعيد، أن فعاليات مشروع تعزيز قيم وممارسات المواطنة، استمرت على مدار عامين بنطاق 7 قرى مستهدفة شملت (طهنا الجبل – الحواصلية – زاوية سلطان – نزلة عبيد – بني مهدي – الإسماعيلية – صفط اللبن).

وأضاف أنه تم تأسيس 7 مراكز للتأهيل، وتدريب 21 من القيادات المجتمعية، وتوصيل 59 وصلة مياه، بالإضافة لفتح 12 فصلا لمحو الامية، وذلك بالتنسيق مع مؤسسات الدولة، حرصاً على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2