أسرع طائر فى العالم حسب موسوعة جينيس .. تعرف عليه

أسرع طائر فى العالم حسب موسوعة جينيس .. تعرف عليهأسرع طائر فى العالم حسب موسوعة جينيس .. تعرف عليه

منوعات5-11-2022 | 02:45

حقق طائر Godwit رقما قياسيا وأصبح أسرع طائر فى العالم

وشهدت موسوعة جينيس للأرقام القياسية رقما قياسيا جديدا إذ طار بلا توقف من ألاسكا الأمريكية إلى ولاية تسمانيا الأسترالية، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.


وطار ال طائر ما لا يقل عن 13560 كيلو مترًا خلال تلك الرحلة، كما قال أحد خبراء الطيور، كما أشار موقع وكالة أسوشييتد برس، إلى أن هذا ال طائر كان يفقس فى ألاسكا خلال فصل الصيف فى نصف الكرة الشمالى.

وقال إريك وويلر منظم حياة الطيور فى ولاية تسمانيا، إنه كان يحتوى على شريحة تتبع لنظام تحديد المواقع العالمى (GPS) ولوحة شمسية صغيرة سمحت لفريق بحث دولى بمتابعة أول هجرة سنوية عبر المحيط الهادئ، مضيفا: "لأن ال طائر كان صغيرا جدًا، لم يكن جنسه معروفًا".
ومع ذلك، فى عمر خمسة أشهر تقريبًا، غادر ال طائر جنوب غرب ألاسكا فى دلتا يوكون كوسكوكويم فى 13 أكتوبر، وبعد أحد عشر يومًا، هبط ال طائر فى خليج أنسون فى الطرف الشمالى الشرقى لجزيرة تسمانيا فى 24 أكتوبر، وفقًا لبيانات من معهد ماكس بلانك الألمانى لعلم الطيور.

وقال موقع وكالة أسوشيتد برس إن البحث لم يتم نشره أو مراجعته بعد، وينتشر طائر Godwit فى الصيف عبر شمال أوروبا وآسيا، ويعبر مضيق بيرينج ليعيش فى غرب ألاسكا، وفقًا لأودوبون.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2