عضو «ابدأ»: الدولة هيأت كل المقومات الصناعية لتوطين الصناعة الوطنية وبداية المشروعات

عضو «ابدأ»: الدولة هيأت كل المقومات الصناعية لتوطين الصناعة الوطنية وبداية المشروعاتالدكتورة سارة مصطفى عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية ابدأ

TV5-11-2022 | 12:31

قالت الدكتورة سارة مصطفى، عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية "ابدأ"، إن المبادرة رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لكل مواطن مصري بأن يبدأ في مشروعه الصناعي، إذ هيأت الدولة كل المقومات الصناعية من الطرق والطاقة.

وأضافت مصطفى، خلال ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، مع أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: "الفرق بين أي مبادرة أخرى ومبادرة ابدأ، أننا لدينا شركة مساهمة تم تنفيذها ستكون ذراعا تنفيذيا على الأرض كي نشارك في المشروعات ونساهم بنسبة معينة لاستدامة المشروع وسهولة الإجراءات".

وتابعت: "لدينا 3 مستويات من المشروعات، وهي المشروعات الكبرى ونستخدم فيها الصناعات المغذية، هناك منتجات على قائمة الواردات المصرية في كل قطاع صناعي، ونقوم بعمل دراسة جدوى لتصنيع هذه الواردات، ويتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة، ونتواصل وخلال 24 ساعة يتم الرد على السؤال".

وأكدت: "لدينا مشروعات صغيرة ومتوسطة، كل محافظة فيها ميزة تنافسية، ونعمل على التكامل الاقتصادي امتدادا لمبادرة حياة كريمة، والتمكين الاقتصادي سيتحقق من توطين الصناعة، ونستهدف أن نخدم المناطق الصناعية بورش صغيرة مثل الحملة التدريبية بمحافظة سوهاج".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2