ملك بوليوود شاروخان يلتقي جمهوره في «الشارقة الدولي للكتاب»

ملك بوليوود شاروخان يلتقي جمهوره في «الشارقة الدولي للكتاب»صورة أرشيفية

ثقافة وفنون7-11-2022 | 16:23


يشارك الممثل الهندي ونجم السينما العالمية، يوم الجمعة، الموافق 11 نوفمبر، في جلسة حوارية، تقام في تمام الساعة 6 مساءً، ضمن فعاليات الدورة الـ41 من "معرض الشارقة الدولي للكتاب" التي تقام في الفترة من 2-13 نوفمبر الجاري في "مركز إكسبو الشارقة"، تحت شعار "كلمة للعالم".


ويعد الممثل شاروخان واحداً من أبرز نجوم بوليوود، ومن أكثر نجوم السينما المحبوبين الذين يحظون بمعجبين من جميع أنحاء العالم ابتداءً بشبه القارة الهندية، وآسيا، مروراً بمنطقة الشرق الأوسط، وأوروبا، وانتهاءً بالأمريكيتين، وإلى جانب أنه ممثل، فهو منتج، ورجل أعمال، وقدم على مدار ثلاثة عقود من مسيرته الفنية أكثر من 80 فيلماً، وثمانية مسلسلات تلفزيونية.


ويعرف شاروخان بلعب مجموعة متعددة من الأدوار، من أبرزها الأدوار الرومانسية في أفلام حققت نجاحاً باهراً مثل: "رجوع العاشق المجنون"، و"ديفداس"، و"اسمي خان"، وغيرها من الأفلام التي سجلت أرقاماً قياسية على صعيد عدد المشاهدين وعوائد شباك التذاكر.
وظهر شاروخان في فيلم "براهما أوشترا" للمخرج أيان مكرجي، ومن المقرر عرض فيلمه "باثان" في 25 يناير 2023، ويعرف بأنه قارئ نهم، ومتحدث قوي، حيث أعرب عن حرصه على تخصيص أوقات للقراءة رغم انشغاله.


من جهة أخري وخلال ندوة أقيمت ضمن فعاليات المعرض طرح الطبيب والكاتب الأمريكي-الهندي ديباك شوبرا، العديد من الأسئلة منها ، "من نحن؟ ومما يتشكل عالمنا؟" تلك الأسئلة التي التي جعلت كتبه ومحاضراته المصورة واحداً من أكثر المؤثرين بروزاً في مجال الطب البديل، اعتماداً على العديد من الأفكار الفلسفية والروحية، التي يحاول شوبرا طرحها بصورة تتناسب مع أهم الدراسات العلمية.


وحاول شوبرا خلال الفعالية التي استمرت لأكثر من ساعة، خوض رحلة بين المجالات العلمية المختلفة، منطلقاً من سؤال: ما هي العناصر التي وصلت من المجرات البعيدة إلى كوكبنا، مازجاً بين مبادئ علم الأحياء الجزيئية، وعلم الوراثة، وبعض النظريات في الفيزياء الفلكية، في سياق متكامل.


وشرح شوبرا للجمهور الأعمدة السبعة التي تؤثر بشكل أكبر على حياتنا، وهي النوم، والتأمل وإدارة التوتر، والحركة بما تعنيه من ممارسة الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى المشاعر، والتغذية، والتناغم الحيوي، والوعي بالذات.

ومن بين الأمثلة التي عددها لتقليل التوتر، نصح شوبرا الحاضرين بممارسة القراءة، لمحاربة ضغوط الحياة وما تؤثره سلباً على حالتنا العصبية، قائلاً: "القراءة من أجل المتعة، هي من أفضل الأشياء لمعالجة التوتر، ولهذا أهنئكم بالوجود هنا في معرض الشارقة الدولي للكتاب".


يذكر أن مشاركة ديباك شوبرا في معرض الشارقة الدولي للكتاب، تأتي بعد وقت وجيز من نشره لكتابه الأخير "الوفرة: الطريق الروحي إلى الثروة" الذي يعرض فيه مجمل أفكاره، التي تساعد القراء على زيادة مكتسباتهم في أزمنة يعمها الخوف والقلق من المستقبل.

أضف تعليق