الرئيس الروماني: الحرب في أوروبا تلقي بظلالها على جهود مكافحة التغيرات المناخية

الرئيس الروماني: الحرب في أوروبا تلقي بظلالها على جهود مكافحة التغيرات المناخيةالرئيس الروماني: الحرب في أوروبا تلقي بظلالها على جهود مكافحة التغيرات المناخية

مصر7-11-2022 | 18:11

قال الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، إن أوروبا تواجه حاليا حربا أثرت عليها بالسلب في مجال الطاقة والغذاء وأنها ستلقي أيضا بظلالها على جهود مكافحة المناخ.

وأضاف الرئيس الروماني -في كلمته خلال فعاليات الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)- أن برغم كل الظروف قطعت رومانيا وعدا بضرورة تنفيذ القرارات والتوصيات الخاصة بجهود مكافحة تغير المناخ للحفاظ على رفاهية الأجيال الحالية والمقبلة.

وأوضح أن التغير المناخي ليس مفهوم مجرد بل واقع يومي له تبعات تصيب المواطنين، مشيرا إلى أن بلاده تعرضت لموجة جفاف شديدة أثرت عليها العام الماضي.

وأكد أن هناك ضرورة لتكثيف الجهود المبذولة أيضا لنشر ثقافة التكيف لزيادة مناعة المواطنين وصمودهم في وجه هذه التغيرات.

وأوضح أن بلاده تدعم كل الجهود الأوروبية في مجال التغير المناخي بشأن تقليل انبعاثات الغاز الدفيئة وتوفير اقتصاد أخضر والوصول إلى طاقة نظيفة بأسعار ميسورة يمكن أن تحقق طاقة منخفضة الكربون.

وأشار يوهانيس إلى أن تكلفة التقاعس عن دعم مكافحة التغيرات المناخية سيكون أكثر بكثير من الإجراءات التي تدعو الدول لاتخاذها خاليا.

وأكد أن هناك ضرورة أيضا لوضع برامج لتجهيز الشباب والمواطنين لمعركة التغير المناخي، مشيرا إلى أن شباب بلاده لديهم شغف بالتحرك في هذا المجال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2