أدوية جديدة لعلاج الثعلبة

أدوية جديدة لعلاج الثعلبةصورة ارشيفية

منوعات8-11-2022 | 12:50

نشرت مجلة ذا ميرور البريطانية تقريرا عن العلاجات الطبية الموضعية في علاج الكثير من العدوى الجلدية والحساسية وأيضًا الثعلبة. ولحسن الحظ، هناك مجموعة مراهم لعلاج الثعلبة، والتي يمكنها ببساطة، علاج المشكلة والحد من تفاقمها.....

يمكن لمحلول المينوكسيديل الموضعي أن يحفز نمو الشعر في داء الثعلبة. تم إثبات تأثير الاستجابة للجرعة عندما تمت مقارنة 48 مريضا عولجوا بالمينوكسيديل الموضعي بنسبة 1٪ مع 47 مريضًا عولجوا بالمينوكسيديل الموضعي بنسبة 5٪. تم تسجيل ما مجموعه 66 مريضًا، 26 منهم شاركوا في كلتا المجموعتين الدراسيتين.

أظهر المرضى الذين يعانون من تساقط شعر فروة الرأس على نطاق واسع (75٪ أو أكثر) معدل استجابة قدره 38٪، يعرف بأنه إعادة نمو الشعر النهائي، مع 1٪ مينوكسيديل مقابل معدل استجابة 81٪ مع 5٪ مينوكسيديل. من المرجح أن تثير التركيبة الحالية البالغة 2٪ إعادة نمو مقبولة من الناحية التجميلية لدى أولئك الذين يعانون من داء الثعلبة غير المكتمل.

يبدو أن انسداد المنطقة المعالجة ضروري لتحقيق أقصى قدر من النتائج والحفاظ عليها. من المرجح أن يتم العثور على غير المستجيبين بين أولئك الذين يعانون من تساقط شعر فروة الرأس الأكثر شمولًا.

تم استخدام كريم الأنثرالين 0.5٪ إلى 1.0٪ لعلاج 68 مريضًا يعانون من داء الثعلبة الحاد. كان العلاج جيد التحمل نسبيًا، على الرغم من أن جميع المرضى عانوا من الحكة والحمامي الموضعي والتحجيم. شوهدت الاستجابة التجميلية في 17 (25٪) من المرضى، وتم الحفاظ عليها أثناء العلاج في 12 (71٪) من المستجيبين التجميليين السبعة عشر.

بالنسبة للمرضى الذين عولجوا بنسبة 0.5٪ من الأنثرالين، كان متوسط وقت الاستجابة (44 من 66 مريضا) 11 أسبوعًا؛ وكان متوسط وقت الاستجابة التجميلية (13 من 66 مريضا) 23 أسبوعا. لم ترتبط مدة الحلقة الحالية من تساقط الشعر بالاستجابة التجميلية. بالمقارنة مع العلاجات الموضعية الأخرى المتاحة حاليًا، يبدو أن الأنثرالين خيار علاجي معقول لثعلبة شديدة.
الكورتيكوستيرويدات، وتسمى عادة المنشطات، هي أدوية مضادة للالتهابات تستخدم لعلاج الثعلبة. يمكن تناولها عن طريق الحقن، أو تطبيقها موضعيًا(على سبيل المثال، ككريم أو غسول أو في تركيبة شامبو)، أو تناولها عن طريق الفم.

غالبا ما يوصى بهذه الطريقة العلاجية للبالغين الذين يعانون من بقع معزولة من تساقط الشعر. يتم حقن الدواء مباشرة في المنطقة المصابة لتحفيز نمو الشعر. قد يستغرق الأمر حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع لملاحظة نمو الشعر الجديد؛ تتكرر الحقن كل أربعة إلى ستة أسابيع حتى تكتمل إعادة النمو. إذا لزم الأمر، يمكن معالجة المنطقة المصابة مسبقا بكريم مخدر موضعي بوصفة طبية للحد من الانزعاج المرتبط بالحقن ،توصف أحيانًا للمرضى الذين يعانون من تساقط الشعر السريع والواسع النطاق بالاقراص الكورتيكو ستيرويدات ، على الرغم من أن هذه الأدوية قد تبطئ تساقط الشعر وتحفز إعادة النمو، إلا أنه لا ينصح بالعلاج على المدى الطويل بسبب خطر الآثار الجانبية الخطيرة. عادة ما يتم إعطاء الكورتيكوستيرويدات الفموية لعدة أسابيع فقط. قد يتكرر تساقط الشعر عندما يتوقف المرضى عن العلاج.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2