«المؤتمر»: الاستقواء بالخارج فكرة قديمة ومكشوفة وفاشلة.. وعلاء لم يحصل على الجنسية البريطانية

«المؤتمر»: الاستقواء بالخارج فكرة قديمة ومكشوفة وفاشلة.. وعلاء لم يحصل على الجنسية البريطانيةاللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر

مصر8-11-2022 | 20:53

قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر إن الحزب يرفض الاستقواء بأطراف خارجية خاصة وان المجال العام في مصر يسير بشكل جيد جدا في ظل الحوار الوطني والذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة كافة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


وأضاف فرحات ما حدث خلال جلسات قمة شرم الشيخ بإثارة المطالبة بالإفراج عن السجين علاء عبد الفتاح غير مقبول لأن الدولة المصرية دولة ذات سيادة وغير مقبول نهائيا وبأي شكل من الأشكال التدخل في شئونها من أي جهة خارجية أو أي محاولة للإفراج عن سجين خاصة في ظل تواجد لجنة العفو الرئاسي والتي ساهمت في الإفراج عن أكثر من1200من المحبوسين ممن لم يتورطوا في قضايا جنائية.

وأضاف فرحات : استدعاء المجتمع الدولي على مصر أمر غير مقبول، والحديث بالشكل الذي تم بغرض كسب تعاطف غير شرعي وغير مقبول، لأن عبدالفتاح سجين جنائي مرتكب جرائم وليس سجينا سياسيا وهناك قنوات شرعية ولكنهم يبحثون عن الاستقواء بالخارج.


وتابع: الاستقواء بالخارج فكرة قديمة ومكشوفة ومحاولة استغلال أن لدى علاء عبدالفتاح جنسية بريطانية للضغط على الحكومة فكرة فاشلة و جاءت تصريحات وزير الخارجية سامح شكرى مخيبة لآمالهم وظنونهم حيث كشف أن علاء حتى الآن لم يحصل على الجنسية البريطانية .

أضف تعليق

إعلان آراك 2