الرئيس الكوري الجنوبي يبحث مع رئيس وزراء كمبوديا تعزيز التعاون الثنائي

الرئيس الكوري الجنوبي يبحث مع رئيس وزراء كمبوديا تعزيز التعاون الثنائيالرئيس الكوري الجنوبي

عرب وعالم11-11-2022 | 17:39

بحث الرئيس يون سيوك-يول، مع رئيس وزراء كمبوديا هان سين، اليوم الجمعة، العلاقات الثنائية بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، خلال مؤتمرات القمة الإقليمية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان)، وفقا للمكتب الرئاسي الكوري.


وقال المكتب الرئاسي -في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)- إن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والتعاون بين كوريا الجنوبية والآسيان وقضايا شبه الجزيرة الكورية، واتفقا على مواصلة العمل معا لتوسيع وتطوير العلاقات الثنائية بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لإعادة إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


وطلب رئيس الوزراء الكمبودي مشاركة كوريا الجنوبية في بناء جسر للصداقة بين كوريا الجنوبية وكمبوديا في مقاطعة "كاندال"، وهو ما رد عليه يون بالإيجاب.


كما أعرب يون عن أمله في زيادة التجارة والاستثمار بين البلدين، وذلك على خلفية اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي واتفاقية التجارة الحرة الثنائية التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل.


وناقش الطرفان التوترات الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية، حيث طالب "يون" كمبوديا بالتعاون من أجل نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بصفتها الرئيس الحالي لرابطة آسيان، ووعد رئيس الوزراء بأن تبذل رابطة الآسيان جهودا لإيجاد حل سلمي للقضية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2