جون كيري: هناك الكثير من المشروعات المطروحة لكي نعمل بالتعاون مع مصر

جون كيري: هناك الكثير من المشروعات المطروحة لكي نعمل بالتعاون مع مصر المبعوث الرئاس الأمريكي للمناخ جون كيري

مصر12-11-2022 | 14:40

قال المبعوث الرئاس الأمريكي للمناخ جون كيري: تخصيص مبلع 150 مليون دولار للدول الأكثر ضعفا أنه مبلغ غير كاف، مؤكدا "إن الرئيس جو بايدن عمل على زيادة ميزانية معالجة التغير المناخي، ونجح في تقديم 3 مليارات دولار، كجزء من 12 مليارا، كانت مخصصة للتكيف مع تداعيات التغير المناخي، بالرغم من أن الميزانية لم تكن حاضرة بالفعل في هذا الوقت".

وأضاف كيري في مؤتمر صحفي على هامش أعمال الدورة 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 27) المنعقد في شرم الشيخ ـ أن الولايات المتحدة حاضرة في "كوب 27" من أجل التسريع في التمويلات، مشددا على ضرورة أن يكون القطاع الخاص مستعد للاستثمار في مجالات الطاقة الجديدة؛ وهذا ما تهتم به اقتصاديات العالم.

وأكد أهمية وجود جميع دول العالم، بما فيها الصين، على طاولة المؤتمر من أجل إيجاد حلول للأزمة المناخية.

وبشأن السياسات الخاصة بالرئيس جو بايدن لتسهيلات جديدة فيما يتعلق بالخسارة والضرر، قال كيري "نحاول أن نناقش هذا التمويل الذي يقدم للدول الأخرى، ونحاول أن يكون لدينا إطار قانوني فيما يتعلق بقضية التعويض. نستطيع أن نعوض الخسارة والضرر ويجب أن نقوم بهذا الأمر، وسنجد طريقة لذلك؛ وهذا يعكس حقيقية كيفة التعامل مع أزمة المناخ".

كما أكد اهتمام الولايات المتحدة بالعمل مع مصر، قائلا: "هناك الكثير من المشروعات المطروحة لكي نعمل بالتعاون مع مصر من خلالها".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2