بعد صراع مع المرض.. رحيل الموسيقار محمد سلطان

بعد صراع مع المرض.. رحيل الموسيقار محمد سلطانالموسيقار محمد سلطان

ثقافة وفنون13-11-2022 | 20:32

رحل عن عالمنا منذ قليل الموسيقار الكبير محمد سلطان بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز ٨٥ عاما، ويتواجد حاليًا فى قصر العينى الفرنساوى.

و محمد سلطان هو ملحن مصرى وممثل ولد في الإسكندرية عام ١٩٣٧ وحصل على ليسانس الحقوق عام 1960، بعد أن ترك الكلية البحرية، واتجه إلى التمثيل وتزوج من الفنانة فايزة أحمد ولحن لها أشهر أغانيها منها "غريب يا زمان، رسالة إلى امرأة، قاعد معايا، اخد حبيبي"، وشارك الموسيقار فريد الأطرش بالتمثيل في فيلم يوم "بلا غد" عام 1962 من إخراج بركات.

عشق الموسيقار محمد سلطان الموسيقى وتعلم العزف على العود و البيانو من أيام طفولته، حيث كانت والدته محبة للفن وتجيد العزف والغناء، بينما كان والده ضابط شرطة ترقى فى منصبه حتى وصل إلى منصب حكمدار.

وكان محمد سلطان دائم الحديث عن وقوف محمد عبد الوهاب بجواره، حيث ساعده في الدخول لعالم صناعة الموسيقى، كما له العديد من الأعمال والبصمات الفنية المميزة مع عديد من النجوم.

كان الموسيقار الكبير محمد سلطان كشف قبل فترة عن تفاصيل عمله وزواجه من الفنانة الراحلة فايزة أحمد، وأكد أنه يعتز بها كثيرا قائلاً: تزوجتها عن قصة حب ، ولا نستطيع أن نستغني عن بعض وكانت غالية عليا وإنسانة قوي وعطوفة وبتحب الناس.

ولدى الموسيقار الكبير محمد سلطان ولدان من فايزة أحمد وهما طبيبان الآن ويعيشان في فرنسا.

وقال إن مؤلف أغنية "بكرة تعرف يا حبيبي" كتبها من أجلي أنا وزوجتي فايزة أحمد، بعدما حس أن هناك خلافا بسيطا بيننا فانفعلت، مشددا على أنه لم يفكر يوما في الانفصال من فايزة أحمد قائلاً: لم أغير أي شىء في المنزل منذ وفاتها.

وعن علاقته بالفنان الراحل عبدالحليم حافظ، أضاف: عبدالحليم جالى قبل ما يموت بفترة صغيرة الساعة 4 صباحا كنت نايم وصحوني وقالولى عبدالحليم موجود ، وقالى احنا إتاخرنا قوى ولازم نشتغل وبدأنا بالفعل في أغنية "أحلى طريق في دنيتي" لكن القدر لم يمنحه الفرصة لإتمام الأغنية، وبعد كده عدلت فيها لتناسب فايزة أحمد، كما أن القدر حال بين تعاوني مع كوكب الشرق أم كلثوم أيضا".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2