تكريم لبلبة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44

تكريم لبلبة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44لبلبة

ثقافة وفنون13-11-2022 | 21:59

قدم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فيلم قصير عن أعمال الفنانة لبلبة وقدمت الإعلامية جاسمن طه زكي هذا التكريم

تحدثت الفنانة لبلبة في تكريمها ب مهرجان القاهرة السينمائي الدولي و قالت: أشكر بلدي مصر التي تربيت من خيرها وأشكر وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني و الفنان حسين فهمي و أشكر جمهوري الذي يشجعني إلى الآن و أشكر كل الذين عملت معهم مخرجين وسيناريست و عمال اللذين تعايشت طفولتي معهم و أشكر جميع زملائي الذين بيننا عشرة و أحبهم ويحبوني.

وأكملت حديثها خلال التكريم و قالت: أمي دائماً كانت تقف في الكواليس تشجعني و أحقق لأمي الآن أمنيتها حضوري ب مهرجان القاهرة السينمائي الدولي و تكريمي به.

و أضافت : اليوم ذكرى عيد ميلادي كانت ستتم ولادتي ب السينما لأن والدتي أتاها ألم الولادة خلال حضورها لعرض فيلم في السينما.

انطلقت مساء اليوم الأحد الموافق 13 نوفمبر، فعاليات الدورة 44 ل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر.

يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من ضمن خمسة عشر مهرجانًا قد صنفت ضمن الفئة "أ"، وهو مهرجان الأفلام الأقدم اعتمادًا دوليًا في العالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط، وهو كذلك أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2