رئيس الفلبين يصف قمتي رابطة دول جنوب شرق آسيا بالناجحتين

رئيس الفلبين يصف قمتي رابطة دول جنوب شرق آسيا بالناجحتين الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن

عرب وعالم14-11-2022 | 14:30

وصف الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن اليوم الإثنين، القمتين الأربعين والحادية والأربعين لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) والذي شارك فيهما بالناجحتين .

وقال ماركوس الابن - حسبما نقلت قناة "إيه بي إس-سي بي إن" الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - إن مشاركته الأولى في قمة ال آسيان كرئيس كانت ناجحة للغاية، مضيفا أنه أكد التزام الفلبين بالعمل مع ال آسيان وشركائها في الحوار لإيجاد أرضية مشتركة لمعالجة القضايا التي تؤثر على المنطقة وتعزيز التعاون.


وأضاف ماركوس الابن أنه من بين القادة الذين أجرى معهم مباحثات ثنائية، رئيس الوزراء الكمبودي وسلطان بروناي ورئيس جمهورية كوريا و رئيس وزراء فيتنام ورئيس وزراء كندا.


وأوضح "في هذه الاجتماعات، ناقشنا كيف يمكننا تعميق التعاون في المجالات الرئيسية وتبادلنا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والعالمية الهامة".


وأشار ماركوس الابن أيضا إلى أنه شارك في اجتماعات أخرى وبحث خلالها جهود بناء مجتمع ال آسيان والقضايا الإقليمية الملحة والمخاوف بما في ذلك الوضع في ميانمار والتطورات في بحر الصين الجنوبي، بالإضافة إلى أزمة أوكرانيا وطلب تيمور الشرقية الانضمام لعضوية الآسيان.


ووصل ماركوس الابن مع عدد من أعضاء مجلس الوزراء ومسئولين آخرين إلى مدينة "باساي" في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين، وكان في استقباله نائبة الرئيس سارة دوتيرتي.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2