استمرار المعارك لليوم الخامس على التوالي بين القوات الحكومية في الكونغو الديمقراطية والمتمردين

استمرار المعارك لليوم الخامس على التوالي بين القوات الحكومية في الكونغو الديمقراطية والمتمرديناستمرار المعارك لليوم الخامس على التوالي بين القوات الحكومية في الكونغو الديمقراطية والمتمردين

عرب وعالم15-11-2022 | 15:23

أفاد راديو بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بتواصل المعارك الضارية بين قوات جيش جمهورية الكونغو الديمقراطية ومتمردي حركة "23 مارس" (إم 23) لليوم الخامس على التوالي في "كيبومبا" بمنطقة "نيراجونجو"، التي تبعد حوالي 20 كيلومترا شمال مدينة "جوما" عاصمة إقليم "كيفو الشمالي" شرقي البلاد.

وذكر راديو بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية أن متمردي حركة (إم 23) يسعون للسيطرة بأي ثمن على منطقة "نيراجونجو" الاستراتيجية؛ حيث تركزت المعارك منذ الساعة العاشرة صباحا (بالتوقيت المحلي) بين "كيبومبا" و"كيباتي" بمنطقة "نيراجونجو".

وأشار إلى أنه في ظل تواصل القتال لليوم الخامس على التوالي في جبهة "كيبومبا"، ساد هدوء حذر منطقة "روتشورو" لاسيما على محور "كالينجارا ـ تونجو" بعد معارك عنيفة دارت يوم أمس الاثنين.

وأضاف أن قوات الجيش الكونغولي تمكنت من دحر هجوم للمتمردين وإحباط محاولة للسيطرة على "تونجو" التي فر المواطنون من عدد من القرى المجاورة لها عقب وقوع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة. فيما أكد أن المتمردين استعادوا السيطرة على "مبنجا" الواقعة في منطقة منتزه "فيرونجا" الوطني بعد معارك مكثفة مع قوات الجيش الكونغولي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2