مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي يقدم تجارب ثرية خلال قمة الفرنكفونية

مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي يقدم تجارب ثرية خلال قمة الفرنكفونيةمركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي

ثقافة وفنون17-11-2022 | 20:27

يقدّم مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي برنامجا ثريا ومتنوعا يضم عددا من المعالم الأثرية بجزيرة "جربة" بداية من القرية الفرنكوفونية ومرورا بمتحف التراث التقليدي بجربة سيدي الزيتوني، وذلك في إطار مشاركته في فعاليات الدورة 18 للقمة الفرنكفونية بالجزيرة.

وذكر بيان لوزارة ال ثقافة التونسية أن برنامج المركز يتضمن مجموعة من الزيارات الافتراضية والتجارب الغامرة والتطبيقات الذكية الخاصة بعدد من أصحاب المؤسسات الناشئة، إلى جانب عدد من المشروعات الرقمية بفضاء "الحانوت كناكتي" الرقمي بالقرية التونسية للفرنكفونية.

كما يقدم المركز خلال أيام القمة عددا من الأفلام الوثائقية والأفلام الوثائقىة بتقنية ٣٦٠ درجة، إلى جانب جملة من العروض الفنية الرقمية بالمعلم التاريخي "سيدي الزيتوني حومة السوق" في مزيج بين الموسيقى الإلكترونية والموسيقى الوترية الرقمية التي يؤديها مجموعة من الفنانين والموسيقيين، وهي عرض "أنا" وعرض "تريبتيك" وعرض "الكترو عود" وعرض "رحلة الصتية.. محطة جربة".

وفي الجناح الرقمي للقمة، يقوم مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي بعرض تجارب افتراضية بالواقع المعزز والتجارب التفاعلية، كما ينظم غدا ندوة دولية مع خبراء فرنكفونيين في قاعة المؤتمرات بالقرية الفرنكفونية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2