أضرار وفوائد وضع الفازلين علي الحناء

أضرار وفوائد وضع الفازلين علي الحناءأضرار وفوائد وضع الفازلين علي الحناء

منوعات18-11-2022 | 00:50

نسرت مجلة times of India تقريراً عن الحناء حيث تعد الحناء طقسًا من طقوس المناسبات السعيدة؛ لا سيّما الزواج. وقد عمل المهتمون بهذا الفن على تصميم رسومات لا حصر لها، تُرسَم بدقّةٍ على الجسم وحتى في عملية تحديد الحاجبين. لكن أكثر ما يثير القلق هو تراجع لون الحناء وزواله بسرعة. فهل الفازلين يغمق الحناء

تسأل الكثيرات ممن يخشين زوال رسم الحناء على أجسامهن أو حواجبهنّ من الزوال واختفاء اللون بسرعة. فهل الفازلين يغمق الحناء ويساعد على بقاء اللون قاتمًا؟ الاجابة هي نعم.


ضعي الفازلين على منطقة تصميم الحناء قبل الاستحمام. الماء والصابون والشامبو والكلور يجعل لون الحناء يتلاشى بسرعة. لذلك، يحمي الفازلين الحناء الخاص بكِ ويحافظ على لونه قدر المستطاع، وذلك لأن الفازلين يمنحكِ طبقة رقيقة على بشرتك مما يجعلها مقاومة للماء وتحافظ على رسمة الحناء سليمة.

تذكري أن تغسلي يديكِ وساقيك جيدًا بالماء والصابون قبل تطبيق الحناء.
تجنبي وضع أي كريمات أو زيت أو مستحضرات على بشرتك لأنها ستكون بمثابة حاجز، وستقلل من امتصاص الحناء في بشرتك.
يوصى بالحصول على جلسات إزالة الشعر بالشمع ومانيكير وباديكير قبل تطبيق الحناء.
احصلي على كل ما يطلبه فنان/فنانة رسم الحناء جاهزًا في متناول يديه/يديها (الصحف القديمة والمياه والملابس والمقص وما إلى ذلك) قبل الجلوس للتطبيق.
ارتدي ملابس فضفاضة ومريحة.
الشعر المربوط سيكون أفضل.
ضعي بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس عالي الجودة وفرك راحة يدك به للتخلص من المواد الكيميائية الضارة وتأكدي من أن يديك دهنية بما يكفي لتطبيق تصاميم الحناء المعقدة.


لا تغسلي يديكِ بالماء والصابون مباشرة بعد الانتهاء من التطبيق لأن هذا سيساعد في تلاشي الحناء الخاص بك إلى أجزاء.
تجنبي الماء لأطول فترة ممكنة. ارتدي قفازات اليد لحماية لون الحناء أثناء النوم والقيام بالأعمال المنزلية.
لا تذهبي لعلاجات التجميل لبضعة أيام بعد تطبيق الحناء مثل تلميع الجسم والشمع والتبييض والحلاقة وما إلى ذلك لأنها ستبهت لون الحناء الخاص بك.
لا تذهبي إلى السمرة(جلسات السولاريوم) بعد تطبيق الحناء لأنها يمكن أن تحرق الجلد

أضف تعليق

إعلان آراك 2