المفوضية الأوروبية توافق على خطة بـ 1ر1 مليار يورو لدعم الشركات كثيفة الاستهلاك للطاقة في النمسا

المفوضية الأوروبية توافق على خطة بـ 1ر1 مليار يورو لدعم الشركات كثيفة الاستهلاك للطاقة في النمساالمفوضية الأوروبية

عرب وعالم18-11-2022 | 22:03

وافقت المفوضية الأوروبية على خطة نمساوية مدعومة بقيمة 1ر1 مليار يورو لدعم الشركات التي تستخدم الطاقة بكثافة في سياق تأثرها سلبًا بتداعيات العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، وذلك بموجب إطار مساعدة الدول الأعضاء الذي اعتمدته المفوضية في 23 مارس 2022.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية مارجريت فيستاجر، والمسئولة عن سياسة المنافسة (في بيان نشرته المفوضية عبر موقعها الرسمي قبل ساعات):" في السياق الحالي لعدم اليقين الاقتصادي، سيُمكن هذا المخطط الذي تبلغ قيمته 1ر1 مليار يورو النمسا من توفير دعم السيولة للشركات لتأجيل جزء من فواتير الطاقة الخاصة بهم، ما يسمح لهم بالاستمرار في أنشطتهم".

وأُضيف في البيان: أن النمسا أخطرت المفوضية، بموجب إطار العمل المؤقت للأزمة، بخطة قروض مدعومة بقيمة 1ر1 مليار يورو لتوفير دعم السيولة للشركات في سياق استمرار الأزمة العسكرية في أوكرانيا.

وبموجب الخطة، التي ستُديرها هيئة ترويج الأعمال النمساوية، ستتخذ المساعدة شكل منح مباشرة تصل إلى 400 ألف يورو لكل شركة وما يصل إلى 2 مليون يورو للأعمال التجارية كثيفة الاستهلاك للطاقة. علاوة على ذلك، فإن هذه الجهات مؤهلة للحصول على مزيد من الدعم بموجب هذا الإجراء إذا تكبدوا خسائر تشغيلية تصل إلى 25 مليون يورو أو حتى 50 مليون يورو إذا كانوا ناشطين في القطاعات المتأثرة بشكل خاص، على أن يستمر المخطط حتى 30 يونيو 2023 ويغطي تكاليف الطاقة التي تكبدها المستفيدون خلال الفترة بين 1 فبراير و 30 سبتمبر 2022 بحسب البيان.

أضف تعليق

إعلان آراك 2