وزير أردني لـ«القاهرة الإخبارية»: نملك فرصا كبيرة في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية

وزير أردني لـ«القاهرة الإخبارية»: نملك فرصا كبيرة في مجال السياحة العلاجية والاستشفائيةوزير أردني لـ القاهرة الإخبارية : نملك فرصا كبيرة في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية

TV19-11-2022 | 15:53

قال محمود الخرابشة، وزير الدولة الأردني السابق، إن الأردن يمتلك فرصًا كبيرة في السياحة العلاجية والاستشفائية، لما يتمتع به من أماكن عدة للعلاج الطبيعي بالمياه الحارة الغنية بالمعادن، فضلًا عن وجود مستشفيات متميزة مجهزة طبيًا بمختلف الأدوات وأطباء بارعين، لديهم سُمعة طيبة على مستوى العالم.

وأضاف "الخرابشة"، في مداخلة هاتفية من العاصمة عمان في برنامج "المشرق العربي" المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية" اليوم السبت، أن الأردن يعمل على تسريع وتيرة تطوير الخدمات الصحية لتوفير المنتجعات الصحية بعد التعافي نسبيًا من جائحة كورونا التي ألحقت ضررًا كبيرًا بهذا القطاع، وتسبب في انخفاض عدد الزائرين إلى الأردن.

وتابع أن المملكة الأردنية الهاشمية تميّزت بتطوير الاختصاصات الطبية المختلفة، وحققت إنجازات في تشخيص كثير من الأمراض ومعالجتها.

وذكر وزير الدولة الأردني السابق، أن الأردن نجح في جذب بعض الاستثمارات، واستقطاب السياحة العلاجية في مناطق عدة، خاصة البحر الميت وحمامات ماعين وحمامات عفرا ووادي رم، التي لا مثيل لها في العالم.

وأوضح أن استضافة الأردن فعاليات القمة العالمية السياحة العلاجية والاستشفائية، لأنه أولى هذا الجانب اهتمامًا كبيرًا، فهناك هيئة خاصة للترويج للسياحة العلاجية، وإظهار التجارب السياحية التي مكّنت من تسويق الأردن سياحيًا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2