مراسل القاهرة الإخبارية: فرنسا تدعم الدول الأكثر ضعفًا للحد من الانبعاثات الحرارية

مراسل القاهرة الإخبارية: فرنسا تدعم الدول الأكثر ضعفًا للحد من الانبعاثات الحرارية خالد شقير مراسل قناة القاهرة الإخبارية من مارسيليا

TV20-11-2022 | 15:42

قال خالد شقير مراسل قناة القاهرة الإخبارية من مارسيليا، إن وزير الطاقة في فرنسا أكدت أنّ الاتفاقيات في قمة المناخ COP27 لبت توقعات الدول الأكثر ضعفا، وهو ما يعد خطوة رئيسة إلى الأمام، من حيث إنشاء أدوات تمويل جديدة للخسائر والأضرار المرتبطة بالكوارث المناخية.

وأضاف "شقير"، خلال تصريحات عبر قناة القاهرة الإخبارية، مع الإعلامية شيماء الكردي، اليوم الأحد: "وزيرة المناخ في فرنسا قالت إن النتائج ليست بالطموح الذي كان يتمناه الفرنسيون والأوروبيون، ولكنه يحافظ على الهدف الأساسي، وهو الحد من الاحتباس الحراري بواقع 1.5 درجة مئوية".

وتابع، أن الصحف الفرنسية أشادت بالتنظيم الرائع من قبل مصر لقمة المناخ السابعة والعشرين، وبخاصة أنها كانت قمة التنفيذ والدعم، مثلما أكد على ذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى الصحف الفرنسية أكدت أن مصر بذلت جهودا كبيرة.

وواصل: "حتى ساعة متأخرة من الليل، كانت هناك علامات استفهام عن أهمية الوصول إلى اتفاق، ولكن تم توقيع اتفاقية حول صندوق الخسائر والأضرار، و فرنسا تدعم الأكثر ضعفا للحد من الانبعاثات الكربونية، حيث وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الدعوة إلى الصين والولايات المتحدة الأمريكية لدعم الدول النامية".

https://www.youtube.com/watch?v=KCmLtBz86y4

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2