في ذكرى بكيزة الدرملي.. سهير البابلي سيدة المسرح وأيقونة الفن الحقيقي

في ذكرى بكيزة الدرملي.. سهير البابلي سيدة المسرح وأيقونة الفن الحقيقيسهير البابلي

ثقافة وفنون21-11-2022 | 10:33

بكيزة الدرملي الشخصية المغرورة، المتكبرة، بنت الأكابر وعلى الرغم فهي شخصية طيبة تتصف بصفاء القلب، إنها الرائعة سهير البابلي في أحد أشهر أدوارها.

استطاعت الدمج بين شخصيات مختلفة فتوصلت لمزيج بين شتّان من الشخصيات أحبه الكثير فمن لم يردد جملتها الشهيرة "أنا هانم.. أنا اتولدت هانم وهموت هانم بس بعد عمر طويل، العالم كله لازم يعرف الحقيقة دى، جربعة مش هتجربع، ذل مش هتذل، فقر مش هفتقر" عندما تقوده الظروف إلى ما شابه ظروفها في مسلسل "بكيزة وزغلول"، ولكن بعد عمر ليس بطويل رحلت عن عالمنا الفنانة القديرة سهير البابلي في مثل هذا اليوم تاركة في قلوبنا شخصيات وأدوار بقت عالقة في أذهاننا.

فقدمت دور "أبله عفت" المعلمة في مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي عرضت في السبعينات، ودورها في مسرحية "ريا وسكينة" التي تقاسمت بطولتها مع الفنانة المصرية الراحلة شادية.

مسيرتها الفنية

درست البابلي في المعهد العالي للفنون المسرحية وفي معهد الموسيقى في الوقت نفسه، وبدأت مسيرتها الفنية في عمر مبكر قدمت خلالها أكثر من مئة عمل بين المسرح والدراما والسينما، برزت في أدوار المسرح وكان لها العديد من الأعمال الفنية التي حُفرت في ذاكرة المشاهدين مهما تعاقبت الأجيال، كذلك جسدت البابلي أدواراً عديدة في الدراما والسينما المصرية وكانت شخصية "بكيزة هانم الدرملّي، مع الممثلة والمنتجة المصرية إسعاد يونس التي كانت تدعو لها بالشفاء على منصات التواصل الاجتماعي.

وكان آخر عمل قدمته الممثلة الراحلة مسلسل "قانون سوسكا" عام 2016 والذي لم يعرض بعد على شاشة التلفزيون بسبب بعض الأزمات الإنتاجية، بحسب ما قالت البابلي في تصريحات سابقة، كما أنها أعلنت اعتزالها في عام 1997، بعد ارتدائها الحجاب، ثم عادت إلى التمثيل مرة أخرى في عام 2006، لتقدم مسلسل قلب تيتة.بعد صراع مع المرض رحلت فى صمت الفنانة سهير البابلي إثر إصابتها بغيبوبة سكر أدت إلى وفاتها، تاركه خلفها تاريخا حافلا بالأدوار القيمة، وستبقي ذكراها في قلوبنا وستظل سيدة المسرح وأيقونة الفن الرائعة دومًا سهير البابلي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2