وزير الدفاع التونسي: نتوجه نحو التصنيع العسكري كخيار استراتيجي

وزير الدفاع التونسي: نتوجه نحو التصنيع العسكري كخيار استراتيجيوزير الدفاع التونسي: نتوجه نحو التصنيع العسكري كخيار استراتيجي

عرب وعالم22-11-2022 | 12:54

قال وزير الدفاع الوطني التونسي، عماد مميش، إن الوزارة قامت بإنشاء عدة محطات لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة في القواعد الجوية العسكرية مثل قابس ورمادة وقفصة، بالإضافة إلى توجه الوزارة نحو التصنيع العسكري كخيار استراتيجي لتلبية الاحتياجات المختلفة.

وأضاف الوزير - في كلمة افتتاحية خلال الدورة الـ40 لمعهد الدفاع الوطني - أنه في ضوء الظروف العالمية المحيطة، خاصة الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها على أمن تونس الغذائي والطاقي، فإن الأمر يتطلب البحث عن مقاربة وطنية شاملة تساهم فيها كل الكفاءات الوطنية لدراسة مختلف أسباب وعوامل تراجع مدخرات تونس من الطاقة والغذاء وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وتابع: "إن دقة المرحلة التي تمر بها بلادنا اقتصاديا واجتماعيا تقتضي تسخير كل الطاقات البشرية لإيجاد الحلول الضرورية للحد من تداعيات الأزمة، خاصة للارتباط الوثيق بين السيادة الوطنية وسلامة الاقتصاد الوطني".

وأكد وزير الدفاع أهمية تذليل الصعوبات الإجرائية والإدارية للحد من عزوف الشباب عن الأنشطة الزراعية، واستغلال المساحات الخضراء خدمة "للأرض والوطن".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2