كريم قاسم في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: سعيد جدا بوجودي كحكم في الدورة الـ 44

كريم قاسم في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: سعيد جدا بوجودي كحكم في الدورة الـ 44كريم قاسم

ثقافة وفنون22-11-2022 | 20:12

انطلقت فعاليات ختام الدورة الـ 44 ل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الآن و الذي يقام من دار الأوبرا المصرية.

وضع الفنان كريم قاسم كعضو لجنة تحكيم في الأفلام القصيرة معايير ونقاط على أساسها يختار الفيلم ووضح ذلك وقال: كان يوجد عندي خبرة صغيرة في الأفلام القصيرة في مهرجان الإسكندرية واستفدت منه الكثير ومن المناقشات مع لجنة التحكيم وهذا ما وضع الأساس عندي جعلني أتعامل أكثر في هذه اللجنة للدورة الـ 44 ل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتابع : كانت توجد منافسة قوية جدا في هذه الدورة والأفلام كانت جيدة جدا، و النقاشات كانت لا توجد بها إختلافات كثيرة ولكن كان الإختلاف من سيحصل على المركز الأول و من سيحصل على المركز الثاني ، و إستمتعت بهذه النقاشات و تعلمت منها الكثير.

و أكمل حديثه : تعلمت الكثير من أ/ هدى إبراهيم الناقدة اللبنانية الفرنسية التي تعمل في لجنة النقاد في فرنسا ، و يوجد لدينا جائزتين و تكريم خاص في حفل الختام ، وسعيد جدا بهذه التجربة.

يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من ضمن خمسة عشر مهرجانًا قد صنفت ضمن الفئة "أ"، وهو مهرجان الأفلام الأقدم اعتمادًا دوليًا في العالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط، وهو كذلك أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2