ماذا فعلوا بجثمان القذافى بعد قتله؟! سفير ليبى سابق يجيب

ماذا فعلوا بجثمان القذافى بعد قتله؟! سفير ليبى سابق يجيبماذا فعلوا بجثمان القذافى بعد قتله؟! سفير ليبى سابق يجيب

* عاجل20-3-2018 | 20:42

وكالات

بعد 6 سنوات من مقتله كشف سفير ليبي سابق لدى المملكة العربية السعودية عما حدث لجثمان الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، بعد قتله.

وقال السفير محمد سعيد القشاط لموقع " سبوتنيك الروسي" إن جثمان القذافي تم تسليمه إلى كتائب مصراته، عقب مقتله وظل في ثلاجة حفظ الموتى لمدة أسبوع، هو وجثامين الشيخ محمد المدني الشويرف واثنين من أبناء أبو بكر يونس وزير الدفاع الليبي السابق المقتول مع القذافي، ثم غسلوه وأجبروا على الصلاة عليه، وتكفينه هو ونجله المعتصم ولم يعرفوا أي شيء عن مصيرهم بعد ذلك.

وأضاف الدبلوماسى السابق أنه “سرت شائعات عديدة من بينها تلك الشائعات التي ظهرت خلال الفترات الماضية، وهي أن جثمان القذافي أرسل إلى قطر للتشفي فيه، وشائعة أخرى بأنه ألقي به في فرن الحديد والصلب، وأخرى بأنه ألقي بجثمانه في البحر” لكن لم يتم التأكد من شىء من كل ما سبق.

وأكد القشطاط أنه على الرغم من المطالبات التي تقدم بها أهله، وبعض القيادات القبائلية في ليبيا لمعرفة مكان جثمانه، إلا أن كتائب مصراته لم تستجب للطلب، ولم تستطيع أية أطراف ليبية الحصول على معلومات تخص مكان الجثمان، الذي لا يزال مجهولا حتى الآن.

وتجدر الإشارة إلى أن القذافي قتل في 20 أكتوبر 2011 عن عمر يناهز الـ69 عاما، بعدما حكم ليبيا لأكثر من 40 عاما، خلال مداهمة إحدى الميليشيات لمدينة سرت، مسقط رأس القذافي.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2