أردوغان يعتزم جعل أنقرة من أوائل دول العالم في الصناعات الدفاعية

أردوغان يعتزم جعل أنقرة من أوائل دول العالم في الصناعات الدفاعية الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

عرب وعالم26-11-2022 | 13:58

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أن حكومة بلاده ستواصل سعيها الدؤوب لجعل تركيا بين الأوائل في العالم في مجال الصناعات الدفاعية.

وأشار أردوغان إلى ذلك خلال كلمة ألقاها في مراسم إنزال سفينة حربية صنعتها تركيا، لمصلحة باكستان في قيادة حوض بناء السفن بولاية إسطنبول، وهي السفينة الحربية الثالثة من أصل أربع في إطار مشروع "ميلجم"، بحسب وكالة "الأناضول".

وأوضح الرئيس التركي أن بلاده تأتي من بين عشر دول في العالم يمكنها تصميم وبناء وصيانة السفن الحربية بالموارد الوطنية، مؤكدا بقوله: "لن نتوقف، وسنواصل كفاحنا حتى نرتقي ب تركيا إلى المراكز الأولى في الدوري الممتاز في مجال الصناعات الدفاعية بالعالم".

وأشاد أردوغان بمشروع "ميلجم"، موضحا أنه يعد من أهم المشاريع التعاونية التي تتوج علاقات تركيا مع باكستان في مجال الصناعات الدفاعية، كما أعلن أن بلاده تخطط تسليم باكستان السفينة الحربية الرابعة والأخيرة في فبراير 2025.

وقال أردوغان: "أصبحت أنقرة لاعبا عالميا مهما في منطقتها بفضل القفزات التي حققتها خلال السنوات الأخيرة في مختلف المجالات".

يشار إلى أن شركة "روكيستان" للصناعات الدفاعية في تركيا، وقعت عقدًا مع إندونيسيا لتزويدها بنظام "خان" الصاروخي ونظام دفاع جوي متعدد الطبقات للقوات المسلحة في البلاد، وفقًا لتقارير "ديفينس نيوز".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2