كلية الصيدلة جامعة حلوان تنظم حملة للتوعية بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم

كلية الصيدلة جامعة حلوان تنظم حملة للتوعية بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدمكلية الصيدلة جامعة حلوان تنظم حملة للتوعية بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم

مصر1-12-2022 | 14:47

نظم قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية بكلية الصيدلة بالتعاون مع وكالة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حملة للتوعية بمخاطر أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة .

وذكر بيان صادر اليوم الخميس عن جامعة حلوان أن طلاب برنامج الصيدلة الإكلينيكية بالكلية قاموا بعمل توعية عن أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وقام الطلاب بتوزيع مطويات تشرح طرق الوقاية من هذه الأمراض والنظم الغذائية الواجب اتباعها حال الإصابة بها مع تقديم شرح لما تحويه هذه المطويات بأسلوب بسيط يسهم في رفع الثقافة الصحية للمتلقي.

وأكد رئيس جامعة حلوان حرص الجامعة على مشاركة الطلاب في الأنشطة المجتمعية التي تخدم بيئتهم المحيطة والمشاركة بفاعلية في رفع الوعي الصحي لدي المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة إن تنظيم هذه الفاعليات وإتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة بها يسهم في إكساب الطلاب مهارات إضافية مثل مهارات التواصل والقدرة علىا تبسيط المعلومات الصحية والمساهمة بفاعلية في رفع مستوي الثقافة الصحية للمحيطين بهم وهي كلها مهارات أساسية للصيدلي في عمله بعد التخرج، كما أن مشاركة الطلاب في مثل هذه الفاعليات ينمي لديهم الإحساس بالمسئولية المجتمعية ويتيح لهم تطبيق ما تعلموه في قاعات الدرس بصورة عملية مفيدة للمجتمع.

أشرف على ال حملة الدكتورة شاهندة محجوب الأستاذ المساعد، والدكتورة هناء بسكالس المدرس بقسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية.

أضف تعليق