المدير الفني لمنتخب هولندا يؤكد صعوبة مواجهة أمريكا في دور الـ 16 بالمونديال

المدير الفني لمنتخب هولندا يؤكد صعوبة مواجهة أمريكا في دور الـ 16 بالموندياللويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا

رياضة2-12-2022 | 18:05

أكد لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا، على صعوبة مباراة الغد أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
ويواجه المنتخب الهولندي نظيره الأمريكي غدا، السبت، في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة على استاد "خليفة الدولي" في افتتاح مباريات دور الـ 16 بمونديال قطر.
وقال فان جال - في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد - "سنسعى للفوز بالمباراة حتى نضمن الاستمرار في البطولة التي نجحنا في تجاوز مرحلة المجموعات فيها بنجاح".. مضيفا "لم تكن نسبة امتلاكنا للكرة جيدة في المباراتين الأولى والثانية، لكن في المباراة الأخيرة أمام قطر كنا أفضل في امتلاك الكرة".
وأشار إلى أن النتائج التي حققها منتخب الولايات المتحدة في البطولة تثبت قوته، فهو منتخب متطور المستوى يؤدي بشكل جيد، ويضم عناصر تلعب في أفضل الأندية في العالم.. منوها بأن النتائج التي حققها المنتخب الأمريكي في الدور الأول كانت طبيعية بالنسبة لمستواه الجيد، وليست نتائج مفاجئة.
وعن احتمالية وصول المباراة إلى مرحلة حسمها من خلال ضربات الترجيح، أوضح مدرب هولندا قائلا "لقد فشلنا في نهائيات البطولة في أكثر من مرة من خلال ضربات الترجيح آخرها في عام 2014، لذلك ركزنا على إجادة الضربات الترجيحية في الأدوار المقبلة، ولقد تدربنا كثيرا على ذلك وعملنا على اختيار أفضل حراس المرمى الذين يجيدون التعامل مع هذه المواقف وسنبذل قصارى جهدنا للنجاح في تنفيذ ضربات الترجيح".
وعن إمكانية توليه تدريب منتخب بلجيكا بعد نهاية المونديال، قال لويس فان جال "منتخب بلجيكا لعب مباريات جيدة في البطولة، وكنت أتمنى أن يتأهل إلى الدور الثاني، لأنه يضم لاعبين مميزين، وأنا حاليا مع منتخب هولندا وأسعى للفوز في باقي المباريات في مونديال قطر الذي نطمح إلى الفوز بلقبه، ومن بعد ذلك يتم التفكير في العروض المقدمة من العديد من المنتخبات ومنها بلجيكا".
وكان منتخب هولندا قد تأهل إلى دور الـ 16 ب المونديال بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بالفوز على السنغال و قطر والتعادل أمام الإكوادور.. فيما صعد منتخب أمريكا للدور ذاته بعد احتلاله وصافة المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من فوز على إيران والتعادل مع إنجلترا وويلز.

أضف تعليق