تحصين 130 ألفًا و450 رأس ماشية بكفر الشيخ و42 ألفًا و97 ببني سويف

تحصين 130 ألفًا و450 رأس ماشية بكفر الشيخ و42 ألفًا و97 ببني سويفتحصين ماشية

محافظات2-12-2022 | 18:09

أعلن محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين تحصين 130 ألفًا و450 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع، من المستهدف والذي يبلغ 211 ألفًا و969 رأس ماشية، من بينها 119 ألفًا و157 بقرة، و54 ألفًا و348 جاموسة، و340 ألفًا و31 غنما، و4 آلاف و433 معزة، على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة، وذلك في ضوء تنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها.

وأكد محافظ كفر الشيخ في بيان، اليوم الجمعة، دعمه الكامل للحملة موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية والإعلان عن الحملة لتوعية المواطنين بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، وتكثيف حملات تحصين الماشية والأغنام والماعز للوقاية من مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وأشاد المحافظ بهذه الحملات القومية التي تساهم في الحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة، مناشدًا المربين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات، من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية، وذلك في إطار تشديد الإجراءات الوقائية للتحكم والسيطرة ومنع انتشار المرض على مستوى الجمهورية.

وأوضح مدير مديرية الطب ال بيطري بالمحافظة الدكتور محمد بشار أن المديرية وكافة الإدارات تشارك في الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع، والتي انطلقت الأسبوع الماضي بكافة قرى ومراكز المحافظة من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية المدربة بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية لتحصين الحيوانات، والعمل في كل المراكز والقرى في وقت واحد والاستمرار في الحملة حتى تحقيق المستهدف.

وقال إن عدد الفرق المنتشرة في مدن وقرى المحافظة 105، وإن غرفة العمليات بالمديرية والإدارة البيطرية تتابع أعمال التحصين والترقيم، موجها بأهمية الترقيم والتسجيل والتأمين؛ لضمان نجاح الحملة وحصول المربى على حقوقه، والتنبيه على المربين بضرورة تقديم جميع الماشية للأهمية القصوى.

وأكد أنه سيتم عمل زيارات ميدانية للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية، وتعريف المربيين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية، وأهمية التحصين بصورة دورية؛ لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

وفي بني سويف.. أعلن مدير الطب ال بيطري الدكتور أحمد الجبالي- في بيان، اليوم- تحصين 42 ألفا و97 رأس ماشية، وذلك منذ انطلاق الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، يوم 19 نوفمبر الماضي، والتي تنفذها مديرية الطب ال بيطري بالمحافظة.

وأوضح الجبالي أنه يتم دعم وتجهيز الوحدات البيطرية بالمراكز والمدن، بالفرق البيطرية وأدوات ومعدات أعمال التحصين، بجانب العمل على توفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة.

تجدر الإشارة إلى أن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، كان قد كلف رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق والتواصل مع مسؤولي قطاع الطب ال بيطري وتقديم التسهيلات المطلوبة والتيسيرات اللازمة، لتحقيق المستهدف للحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

أضف تعليق

العلاقات المصرية السعودية بين الواقع والعالم الافتراضي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين