اليابان وكوريا الجنوبية معا إلى ثمن نهائي المونديال للمرة الثالثة

اليابان وكوريا الجنوبية معا إلى ثمن نهائي المونديال للمرة الثالثةاليابان وكوريا الجنوبية معا إلى ثمن نهائي المونديال للمرة الثالثة

رياضة3-12-2022 | 15:26

حققت اليابان و كوريا الجنوبية مفاجأة في مجموعتيهما في مونديال 2022 قطر وتأهلتا إلى ثمن النهائي للمرة الثالثة في تاريخهما.

وسيدخل مونديال 2022 تاريخ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث شهد للمرة الأولى تأهل 3 منتخبات إلى ثمن النهائي، فبجانب اليابان و كوريا الجنوبية حجزت أستراليا مكانا بين أفضل 16 منتخبا في البطولة.

وبلوغ ثمن النهائي ليس جديدا على اليابان وكوريا الجنوبية، فتعد هذه المرة الثالثة التي يتأهل فيها المنتخبان سويا بعد نسخة 2002 التي استضافها البلدان وجنوب أفريقيا 2010.

كانت كوريا نجمة مونديال 2002 حين تصدرت مجموعتها التي ضمت الولايات المتحدة والبرتغال وبولندا وتغلبت في ثمن النهائي على إيطاليا.

كما تغلبت في نصف النهائي على إسبانيا ولم تكبحها سوى ألمانيا في نصف النهائي لتنهي البطولة في المركز الرابع بعد خسارة المركز الثالث أمام تركيا.

في المقابل، سقطت اليابان في تلك النسخة أمام تركيا بثمن النهائي بعد تصدرها مجموعتها أمام بلجيكا وروسيا وتونس.

وفي جنوب أفريقيا 2010 تأهل المنتخبان إلى ثمن النهائي دون أن يتمكن أي منهما من الوصول إلى دور الثمانية.

بلغت كوريا الجنوبية ثمن النهائي من وصافة مجموعتها خلف الأرجنتين وفي دور الـ16 أقصتها أوروجواي بنتيجة 2-1.

أما اليابان فحلت في المركز الثاني بمجموعتها أيضا خلف هولندا وسقطت في ثمن النهائي على يد باراجواي بركلات الترجيح.

وفي قطر، فرضت اليابان كلمتها مرتين، الأولى عندما باغتت ألمانيا وتغلبت عليها 2-1 بعد الهزيمة من كوستاريكا بهدف دون رد وفي الجولة الأخيرة خالفت التوقعات وفازت على إسبانيا 2-1.

واستطاعت كتيبة المدرب هاجيمي مورياسو التأهل من صدارة المجموعة لتواجه في ثمن النهائي كرواتيا وصيفة مونديال روسيا 2018.

ووقف فارق الأهداف في صالح كوريا الجنوبية على حساب أوروجواي، فبعدما تعادل المنتخب الآسيوي سلبيا مع "السيليستي" خسر أمام غانا (2-3).

ثم تغلب على البرتغال (2-1) في الجولة الأخيرة، ليصعد إلى ثمن النهائي، حيث سيصطدم بالبرازيل أحد المنتخبات المرشحة بقوة للفوز باللقب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2