تعاون مشترك بين المنظمة العربية للتنمية ومعهد المحاصيل الحقلية

تعاون مشترك بين المنظمة العربية للتنمية ومعهد المحاصيل الحقليةجانب من الاجتماع

مصر4-12-2022 | 15:24

ينظم معهد بحوث المحاصيل الحقلية التابع لمركز البحوث الزراعية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية- جامعة الدول العربية دورة تدريبية عن إنتاج الذرة الشامية في ظل التغيرات المناخية.

و أفتتح اليوم د رضا على قمبر- مدير معهد بحوث المحاصيل الحلقية الدورة في حضور دحاتم الحمادي- رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، ودخالد إبراهيم جاد- القائم بأعمال وكيل معهد بحوث المحاصيل الحقلية للإرشاد والتدريب.

وتحدث عن الدور الذي يقوم به معهد بحوث المحاصيل الحلقة في نهضة الزراعة المصرية باستنباط العديد من أصناف المحاصيل الإستراتيجية عالية الإنتاج والمتحملة للتغيرات المناخية وعمل الخريطة الصنفية لزراعة هذه المحاصيل على مستوي الجمهورية وإصدار التوصيات الفنية لزراعة الأصناف.

كما أكد على نجاح معهد بحوث المحاصيل الحقلية في المنافسة في سوق إنتاج الهجن للذرة الشامية وأن هجن الذرة الشامية التي ينتجها المعهد من أعلي الهجن إنتاجية وتحمل للتغيرات المناخية.

و أفاد دخالد إبراهيم جاد- القائم بأعمال وكيل المعهد للإرشاد والتدريب بأن معهد المحاصيل يقوم بدور كبير في تدريب شباب الباحثين بعمل الدورات في كل المجالات والتعاون مع المنظمات الدولية مثل المنظمة العربية ومنظمة الفاو وغيرها لرفع مستوي الباحثين وإطلاعهم على كل ما هو جديد في التكنولوجيا، وجاري الإعداد للعديد من الدورات في الكتابة العلمية والنشر الدولي وكتابة المشروعات وغيرها.

وقام د حاتم الحمادي بإلقاء محاضرة عن إنتاج الذرة الشامية في ظل التغيرات المناخية وأهمية دور الإرشاد الزراعي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2