في ذكرى ميلادها.. فايزة أحمد ومحمد سلطان رحلة حب استمرت 17 عاما

في ذكرى ميلادها.. فايزة أحمد ومحمد سلطان رحلة حب استمرت 17 عامافايزة أحمد

ثقافة وفنون5-12-2022 | 09:32

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة فايزة أحمد التي تركت لنا تاريخ حافل من الأغاني والأفلام التي قدمتها لنا، قدمت أكثر من 320 أغنية لإذاعة القاهرة و 80 أغنية تلفزيونية ، وفي السطور الآتية سنتعرف على قصة حبها وزواجها من الموسيقار الراحل محمد سلطان .

بعد زيجات متعددة لم تكن موفقة، التقت فايزة أحمد ب محمد سلطان في منزل فريد الأطرش، تعرفا وطلبت منه أن يتواصل معها، وبعد فترة طويلة تقابلا مرة ثانية وكان محمد سلطان يبدأ مشواره التمثيلي حينها، ولكنها استمعت إلى صوته وعرفت بموهبته الموسيقية وقدرته على التلحين.

قررت ان تتعاون معه، وساعدته ليحصل على الاعتماد من الإذاعة المصرية، وبدأ معاً مشوار الفن والحياة الشخصية، لحن لها محمد سلطان أكثر من 180 لحنا تقريبا، ومع تكرار ظهورهما في الأماكن العامة انتشرت شائعة عن وجود علاقة تجمعه بفايزة أحمد.

تزوج الموسيقار محمد سلطان من الفنانة الراحلة فايزة أحمد، واستمرت رحلتهما حتى وفاتها، وأثمر الزواج عن ابنين، هما طبيبين يعيشان حاليا في فرنسا .


محمد سلطان كان رابع أزواج فايزة أحمد، و"الحب الوحيد" في حياتها، إذ استمر زواجهما 17 عاما عامًا ثم انتهى بالانفصال ، بعدها تزوجت الضابط عادل عبدالرحمن، وسرعان ما بدأت المشكلات بينهما، فانفصلت عنه وتزوجت سلطان مرة أخرى.


توفيت الفنانة فايزة أحمد في يوم الأربعاء، 21 سبتمبر عام 1983 عن عمرٍ ناهز ال 49 سنة بعد صراعٍ طويل مع سرطان الثدي، بعد وفاتها شعر الموسيقار الراحل محمد سلطان بقيمتها ومحبتها الكبيرة له، فلم يتزوج غيرها واكتفى بحبها، وقبل وفاته في 13 نوفمبر 2022 ذكر مقربون منه رغبته في أن يرحل ليجتمع بها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2