رئيسة وزراء إيطاليا تدعو الاتحاد الأوروبي مجددا لبذل جهود إضافية لمعالجة ارتفاع أسعار الطاقة

رئيسة وزراء إيطاليا تدعو الاتحاد الأوروبي مجددا لبذل جهود إضافية لمعالجة ارتفاع أسعار الطاقةرئيسة وزراء إيطاليا تدعو الاتحاد الأوروبي مجددا لبذل جهود إضافية لمعالجة ارتفاع أسعار الطاقة

عرب وعالم5-12-2022 | 15:11

دعت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني الاتحاد الأوروبي مجددا، اليوم الاثنين، لبذل المزيد من الجهد؛ لمعالجة مشكلة ارتفاع أسعار الطاقة.

وقالت جورجيا ميلوني: "كان واضحا للجميع أن برنامج الاتحاد الأوروبي للجيل القادم بعد (كوفيد) لم يعد كافيا؛ لأنه لم يأخذ في الاعتبار تأثير الأحداث الروسية الأوكرانية على اقتصاداتنا".

وأضافت أنه تم تخصيص ما يقرب من 200 مليار يورو من المنح والقروض منخفضة الفائدة لإيطاليا لخطة التعافي الوطني والقدرة على الصمود، لجعل اقتصادها أكثر حداثة وأكثر اخضرارا كجزء من برنامج الجيل القادم التابع للاتحاد الأوروبي، بحسب وكالة أنباء (أنسا) الإيطالية.

وأكدت رئيسة الوزراء الإيطالية أنه "من الضروري القيام بالمزيد اليوم على مستوى الاتحاد الأوروبي، بدءا بمشكلة الطاقة الباهظة الثمن".

وتابعت: "الوباء ثم الحرب أوصلنا إلى عالم جديد تماما، وضع جيوسياسي جديد لا يمكن الاستغناء فيه عن الوحدة والتماسك على جميع المستويات، ولا يمكننا أن نفشل في الحصول على رؤية بعيدة المدى".

وقالت رئيسة الوزراء الإيطالية: "مشاكلنا الهيكلية هي في المقام الأول نتاج سياسات الماضي قصيرة النظر، بدءا بتلك المتعلقة بالطاقة، ففي الماضي فضل الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول الأعضاء، بما في ذلك إيطاليا، زيادة مستوى اعتمادهم على الدول الأخرى بدلا من العمل على تنفيذ تدابير تعزز الإنتاج والاستقلال وأمن الطاقة الوطني".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2