محافظ الدقهلية يبحث سبل التعاون التجاري مع سفير سيراليون

محافظ الدقهلية يبحث سبل التعاون التجاري مع سفير سيراليونمحافظ الدقهلية يبحث سبل التعاون التجاري مع سفير سيراليون

محافظات6-12-2022 | 17:03

أكد محافظ الدقهلية أيمن مختار، أن الدولة تسعي جاهدة لمزيد من التعاون المشترك مع دول إفريقيا في كافة المجالات لدفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد المصري من خلال توفير فرص استثمارية وإنشاء مصانع جديدة وتوفير فرص عمل للشباب.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الثلاثاء مع سفير دولة سيراليون لدى مصر صادق سيلا والوفد المرافق، لبحث سبل التعاون التجاري بين الجانبين، وذلك عقب تفقده معرض منتجات مصانع المنطقة الصناعية بجمصة وعدد من المصانع لبحث آلية تصدير هذه المنتجات اليهم.

وأشار مختار إلى أنه سيتم دراسة توقيع بروتوكول تعاون مشترك للتبادل التجاري وتصدير المنتجات بكافة أنواعها إلي سيراليون سواء منتجات المصانع أو منتجات غذائية، وإقامة معرض لمنتجات مصانع المنطقة الصناعية بجمصة في دولة سيراليون لزيادة معدل الإنتاج والتصدير إليها مما سيكون له من أثر إيجابي علي الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن الدقهلية محافظة واعدة وبها العديد من الفرص الاستثمارية في كافة المجالات نظراً لموقعها الجغرافي المتميز الذي تتمتع به وسط محافظات الدلتا.
من جانبه، أكد سفير سيراليون أن مصر محط أنظار الدول الإفريقية لعقد شركات متبادلة في مجال تصدير واستيراد المنتجات ومستلزمات الإنتاج والتبادل التجاري في كافة الأنشطة والمجالات.

وقال إننا نستورد من مصر المنتجات من ملابس وأثاث وأدوات كهربائية من مصر، ونسعى لاستيراد مزيد من المنتجات سواء كانت دهانات أو أدوية أو مستلزمات طبية، مشيرا إلى أن 80 % من سفن الصيد لديهم هي سفن مصرية وأن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على منتجات المصانع التي نحتاج إليها تمهيداً لتصديرها إلينا.

وأشار إلى أنه يتم دراسة إقامة خطوط جوية وبرية بين مصر وسيراليون لتعزيز وتسهيل التبادل التجاري بين البلدين من خلال التنسيق والتعاون بين وزارة النقل ووزارة الطيران لأنه سيكون له أثر قوي لتحقيق أهداف التعاون التجاري المشترك.
وفي نهاية الزيارة قدم المحافظ درعي المحافظة والمنطقة الصناعية إلى سفير سيراليون.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2