تعرف على تفاصيل طرح أرض بمنطقة الفيوم الجديدة

تعرف على تفاصيل طرح أرض بمنطقة الفيوم الجديدةطرح أرض

مصر7-12-2022 | 05:20

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المواقع المقترحة للاستثمار في مدينة الفيوم الجديدة بأنشطة ورش الشباب وتم طرح قطعة أرض رقم (6) بالمنطقة الصناعية الأولى بمساحة 2313.5م بنشاط ورشة تجميع وصيانة طلمبات ومعدات المياه والصرف الصحي.

وتستعرض بوابة دار المعارف خلال السطور التالية الاشتراطات البنائية لقطعة الأرض بمدينة الفيوم الجديدة:

النشاط: ورش شباب تجميع وصيانة طلمبات ومعدات المياه والصرف الصحي بنسبة بنائية لا تزيد على 65% من المساحة المخصصة للنشاط وبارتفاع لا يتعارض مع قيود الارتفاع المحددة من قبل وزارة الدفاع (12م من مستوى سطح الأرض).

الارتدادات: أمامي (2.5م) - جانبي (2.5م) - خلفي (2.5م) وتعتبر كل قطعة وحدة متكاملة ومخصصة للاستعمال المحدد لها ولا يجوز إعادة تقسيمها إلى قطع أصغر بأي حال من الأحوال.

يجب إحاطة قطعة الأرض بسور على ألا يقل ارتفاعه عن 2،5م على أن يكون الجزء المصمت لا يزيد على 1،70م2 وباقي الارتفاع من الحديد أو الألومنيوم ولا يتعدى ثلاثة أمتار.

مراعاة تخصيص وتجهيز أماكن لوقوف وانتظار السيارات بكافة أنواعها داخل أسوار القطعة وكذا مساحات وأرصفة للشحن والتفريغ حيث يمنع بتاتًا الانتظار بطرق المنطقة الصناعية.

الالتزام بمراعاة شروط وقوانين البيئة وخاصة ما يتعلق بمعالجة الصرف الصحي والتلوث وكذا الاشتراطات الخاصة بالأمن الصناعي وتزويد المنشأة بوحدات منع التلوث.

مدة تنفيذ المشروع: (3) سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة

آلية السداد: يتم استكمال نسبة السداد حتى 25 % من قيمة الأرض بالجنية المصري وهي عبارة عن: (10% تم سدادها + 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص) بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية و%0.5 مجلس أمناء) على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقي ثمن الارض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنية المصري ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة؛ على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى %2 طبقًا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية).
المساحات: تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الطرح الأول للتخصيص الفوري، لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد "مَسكن"، بنظام الطرح الدائم، بهدف القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي.

وأوضح وزير الإسكان، أن الطرح يأتى في ضوء موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الإتاحة الدائمة لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها، للحجز الفوري من خلال الهيئة، وسيتم عرض قطع الأراضي السكنية المتاحة بالطرح الأول، ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2