ضبط شخص ببني سويف لابتزاز الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى تزوجهن

ضبط شخص ببني سويف لابتزاز الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى تزوجهنضبط شخص

حوادث وقضايا7-12-2022 | 15:40

إبراهيم شرع الله

ضبطت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، أحد الأشخاص ببني سويف؛ لقيامه بابتزاز الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدعوى تزوجهن.
وكانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد تلقت بلاغا من عدد من المواطنات، بتضررهن من اضطلاع مجهول بتهديدهن بنشر صور ومقاطع فيديو خاصة بهن، وابتزازهن مادياً والإساءة لسمعتهن؛ وذلك من خلال قيامه بإنشاء حسابات وهمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، واستدراج ضحاياه من الفتيات، وإيهامهن برغبته في الزواج منهن، مما مكنه من الإيقاع بهن والتحصل على صور ومقاطع فيديو خاصة، واستخدامها فى تهديدهن وابتزازهن مادياً.
وبلغت الوقائع المُرتكبة من خلال ذلك الأسلوب الإجرامي المشار إليه، 7 وقائع بعدد من مديريات الأمن .. وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال استخدام التقنيات الحديثة، أمكن تحديد مرتكب تلك الوقائع، وهو أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة الفشن ببنى سويف.
وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن بنى سويف، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته هاتفين محمولين .. بفحصهما فنياً، تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه للوقائع المشار إليها.
وبمواجهته أقر بارتكابه لتلك الوقائع بالأسلوب الإجرامي المُشار إليه، بقصد تحقيق مكاسب مالية، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

العلاقات المصرية السعودية بين الواقع والعالم الافتراضي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين