معاون محافظ بني سويف يعقد حوارات مجتمعية بقرى المرحلة الثانية من حياة كريمة

معاون محافظ بني سويف يعقد حوارات مجتمعية بقرى المرحلة الثانية من حياة كريمةمعاون محافظ بني سويف يعقد حوارات مجتمعية بقرى المرحلة الثانية من حياة كريمة

محافظات8-12-2022 | 15:21

عقد معاون محافظ بني سويف والمنسق العام للمبادرة الرئاسية حياة كريمة الدكتور محمد جبر عددا من الحوارات المجتمعية استعدادا للمرحلة الثانية من حياة كريمة.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الخميس - أن معاون المحافظ اجتمع بعدد من الأهالي بمجلس قروي بليفيا مركز بني سويف وتوابعها، بمشاركة عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية وجمع غفير من المواطنين.

واستعرض جبر المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وجهود ومراحل تنفيذ المشروعات بقرى المرحلة الأولى ، مؤكدا أن الهدف من هذه الحوارات المجتمعية هو الوصول إلى أفضل آلية لتنفيذ مشروعات المبادرة وفق رؤية أبناء القرى لتنفيذها على أكمل وجه، لتلبية طموح واحتياجات القرى، كما استمع إلى آراء ومقترحات المواطنين، والإجابة على تساؤلاتهم، واستفساراتهم حول المشروعات المختلفة التي سيتم تنفيذها بقرى المركز.

وأكد أن المبادرة تشمل العديد من المحاور للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة في قطاعات (التعليم والصحة والصرف الصحي ومياه الشرب والغاز الطبيعي والشباب والرياضة والطرق)، بالإضافة لتطوير الوحدات الصحية ووحدات الإسعاف ورفع كفاءة الطرق وشبكات الري من ترع ومصارف والتنمية الزراعية والخدمات البيطرية والمجمعات الخدمية والزراعية، وغيرها، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

كما أشار إلى أن مسؤولي حياة كريمة استعرضوا بشكل عام المشروعات الخدمية التي سيتم تنفيذها ضمن المرحلة الثانية، وتسجيل اقتراحات الأهالي، لافتا إلى تكليفات المحافظ بسرعة الانتهاء من تجهيز الأراضي المقترحة لتنفيذ تلك المشروعات، وتعظيم الاستفادة من هذه اللقاءات الجماهيرية، لإحداث نقلة نوعية في ملف البنية التحتية من خلال المبادرة الرئاسية.

على صعيد آخر، تابع رئيس مركز ومدينة الواسطى حمادة راضي إعادة إعمار وتأهيل عدد من المنازل بقرى المركز، والذي تنفذه مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع جمعية الأورمان وتحت إشراف وتوجيه محافظ بني سويف.

وأشار رئيس المركز إلى أن أعمال التأهيل تشمل 500 منزل للأسر الأولى بالرعاية والمناطق الأكثر احتياجاً كمرحلة أولى، حيث تشمل الأعمال إحلال وتجديد كلي وجزئي لبعض المنازل، ورفع كفاءة وتأهيل بعضها، وتركيب أعمال النجارة من أبواب وشبابيك، بجانب الأسقف والأرضيات ودهان الحوائط ولوازم المرافق بمختلف أنواعها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2