الحكومة البريطانية : 142 إصابة بفيروس إنفلوانزا الطيور منذ أكتوبر الماضي

الحكومة البريطانية : 142 إصابة بفيروس إنفلوانزا الطيور منذ أكتوبر الماضي إنفلوانزا الطيور

عرب وعالم10-12-2022 | 16:26

شهدت بريطانيا، ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة بفيروس إنفلونزا الطيور خلال الأسابيع الماضية، بعد تسجيل 142 إصابة بالفيروس، الذي يطلق عليه "إتش 5 إن 1"، في مختلف أنحاء المملكة المتحدة منذ أول أكتوبر الماضي، بحسب الحكومة البريطانية.


وذكرت وزارة البيئة والغذاء والشئون الريفية - في بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - أنه منذ بداية أكتوبر الماضي جرى رصد 142 إصابة بفيروس إنفلوانزا الطيور المعدي، بينها 128 إصابة في إنجلترا، و10 إصابات في اسكتلندا، و3 إصابات في ويلز، وإصابة واحدة في أيرلندا الشمالية.


وأشارت الوزارة إلى أنه منذ بداية تفشي العدوى في بريطانيا خلال أكتوبر 2021، تم رصد إجمالي 261 إصابة بفيروس إنفلونزا الطيور، ما يعني أن أكثر من نصف إجمالي الإصابات المؤكدة تم رصدها خلال الشهرين الماضيين.


ولفتت إلى أنه يتم التعامل بسرعة وحسم مع أي مزارع دواجن يتم فيها رصد فيروس إنفلوانزا الطيور عن طريق مراقبة المنطقة وفرض نظام حماية عليها لاحتواء الفيروس بينما يتم إعدام كل الطيور بطريقة إنسانية.


وذكرت الوزارة أنه خلال الفترة الأخيرة تم تأكيد وجود فيروس إنفلوانزا الطيور في 3 مزارع دواجن بمناطق مختلفة، كان أولها في 29 سبتمبر الماضي بمقاطعة سوفولك شرق إنجلترا، ثم في 4 أكتوبر بمقاطعة أكسفوردشاير، وأخيرا في 8 ديسمبر الجاري في مقاطعة سوفولك.

أضف تعليق