تشكيل منتخبي فرنسا وإنجلترا في ختام مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم

تشكيل منتخبي فرنسا وإنجلترا في ختام مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم فرنسا وإنجلترا

رياضة10-12-2022 | 20:51

أعلن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، تشكيل منتخب بلاده لمواجهة المنتخب الإنجليزي، في المباراة التي ستقام مساء اليوم السبت على إستاد "البيت"، وذلك في ختام مباريات الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم " قطر 2022".

وجاء تشكيل المنتخب الفرنسي "حامل لقب كأس العالم بروسيا 2018" كالتالي:

هوجو لوريس في حراسة المرمى.

جوليس كوندي، رافائيل فاران، دايوت أوباميكانو، ثيو هيرنانديز في خط الدفاع.

أدريان رابيو، أوريلين تشواميني في الوسط.

كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، عثمان ديمبلي، أوليفيه جيرو في الهجوم.


وفي مشواره بالمونديال، تصدر المنتخب الفرنسي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، حيث استهل مشواره في البطولة بتحقيق انتصارين متتاليين في الجولتين الأولى والثانية على كل من أستراليا بنتيجة (4-1)، والدنمارك بنتيجة (2-1)، قبل أن يخسر في الجولة الثالثة أمام تونس بهدف دون رد؛ ليتأهل إلى دور الـ 16 ويفوز على منتخب بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف.


وفي إجمالي مشاركاته الـ 16 في كأس العالم، لعب منتخب فرنسا 70 مباراة، حقق الفوز في 37 لقاء، وتعادل 13 مرة، وتلقى 20 هزيمة، وسجل لاعبوه 129 هدفا في تاريخ مشاركاتهم في كأس العالم، وتلقت شباكه 81 هدفًا.
ومن جانبه، أعلن جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا "رابع النسخة الماضية 2018"، تشكيل منتخب بلاده للمباراة المرتقبة أمام منتخب "الديوك" الفرنسية.


وجاء تشكيل منتخب "الأسود الثلاثة" الإنجليزية كالآتي:

بيكفورد في حراسة المرمى.

كايل ووكر، هاري ماجواير، جون ستونز، لوك شو في خط الدفاع.

جوردن هندرسون، ديكلان رايس، جودي بيلينجهام في الوسط.

فودين، بوكايو ساكا، هاري كين في الهجوم.


وفي مشواره بالمونديال الحالي، تصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بعد فوزه على كل من إيران بنتيجة (6-2)، وويلز بنتيجة (3-0)، وتعادل سلبيا مع أمريكا؛ ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي ويفوز على المنتخب السنغالي بثلاثة أهداف نظيفة.
وفي إجمالي مشاركاته الـ 16 في كأس العالم، لعب المنتخب الإنجليزي 73 مباراة، حقق الفوز في 32 لقاء، وتعادل 22 مرة، وتلقى 19 هزيمة، وسجل لاعبوه 103 أهداف في تاريخ مشاركاتهم في كأس العالم، وتلقت شباكه 65 هدفًا.
وسيواجه الفائز من لقاء فرنسا وإنجلترا، يوم الأربعاء المقبل في الدور نصف النهائي للمونديال، المنتخب المغرب الذي تأهل للمربع الذهبي بالفوز على البرتغال بهدف نظيف في وقت سابق اليوم.

أضف تعليق