حالات يتم فيها إلغاء التخصيص لأراضي المرحلة التكميلية

حالات يتم فيها إلغاء التخصيص لأراضي المرحلة التكميليةأراضي الإسكان

مصر12-12-2022 | 07:13

قامت هيئة المجتمعات العمرانية ممثلة بوزارة الإسكان والمرافق العمرانية بطرح مجموعة من الأراضي بالمرحلة الثامنة بـ 709 قطع أرض في المدن التالية؛ (بني سويف الجديدة - أسيوط الجديدة - أسوان الجديدة - سوهاج الجديدة)، حيث أوضحت هيئة المجتمعات العمرانية أنها مرحلة تكميلية لمن لم يحالفه الحظ الطرح السابق 19-6-2022 شرط عدم سحب جدية الحجز، على أن يتم الحجز الالكتروني بدءا من الأحد 4-12-2022.

حالات وقواعد إلغاء التخصيص
وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية حالات وقواعد إلغاء التخصيص لقطع الأراضي، كالتالي:

1. في حالة اكتشاف أو ظهور أي مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بهذه الكراسة وذلك دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي.

2. بناءً على طلب الطرف الثاني.

.3. عدم قيام الطرف الثاني باستكمال سداد نسبة الـ 50% من إجمالي ثمن الأرض بالإضافة الى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء المدينة من إجمالي ثمن الأرض خلال المدة المحددة بكراسة الشروط.
4. في حالة عدم قيام الطرف الثاني بسداد باقي قيمة الأرض قبل استلام الأرض (طبقًا للموعد المحدد بإخطار الجهاز للعميل للاستلام.

5. إذا لم يتم الاستلام في الموعد المحدد فإن ذلك يعد عدولًا عن التخصيص وتطبق قواعد إلغاء التخصيص دون حاجة الى إنذار أو إخطار او استصدار حكم قضائي.

6. عدم الالتزام بالتوقيتات المحددة لاستلام الأرض والبناء والموضحة كالتالي:

- استلام الأرض خلال الفترة المحددة بإخطار التخصيص.

استخراج تراخيص البناء
- الانتهاء من استخراج تراخيص البناء والتنفيذ خلال 5 سنوات من تاريخ استلام الأرض.

7. يمنع التصرف في الأرض بأي شكل من أشكال التصرف للغير دون موافقة كتابية مسبقة من الطرف الأول كما ورد.
8. في حالة تغيير الغرض المخصص من أجله الأرض أو العقار، دون الحصول على موافقة من هيئة المجتمعات يتم خصم 10% مصاريف إدارية + 0،5% مجلس أمناء المدينة من إجمالي ثمن الأرض.

9.فى حالة إلغاء التخصيص بعد استلام الأرض: يتم خصم مقابل إشغال للأرض بواقع 0.5% من إجمالي ثمن الأرض (سنويًّا) من تاريخ الاستلام.

وكشفت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن تفاصيل كراسة شروط أراضي الإسكان الأكثر تميزًا والتي تطرحها بعدد من المدن الجديدة، كمرحلة تكميلية للمواطنين الذين لم يحالفهم الحظ بحجز قطعة أرض بالطرح السابق بتاريخ 19/ 06/ 2022 شريطة عدم سحب جدية الحجز.

وتضم 709 قطع أراض سكنية بمدن (بني سويف الجديدة أسيوط الجديدة سوهاج الجديدة أسوان الجديدة) بمساحات تتراوح من ( 252م2 إلى 1654 م2).

أضف تعليق

إعلان آراك 2