فنانون رحلوا عن عالمنا فى 2022

فنانون رحلوا عن عالمنا فى 2022فنانون

ثقافة وفنون13-12-2022 | 23:00

شهد عام 2022 رحيل العديد من الفنانات والفنانين الذين أثروا حياتنا ووجداننا بأعمالهم الفنية الخالدة وتركوا بصمات واضحة فى تاريخ الفنون ومن أبرز هؤلاء:

أحمد الحجار

كان الفنان أحمد الحجار هو أول نجوم الفن الذين غيبهم الموت عن عالمنا فى العام الجاري 2022، إذ توفى فى 4 من يناير الماضي، عن عمر يناهز ال65 عاما.

مها أبو عوف

وفي 6 يناير الماضي، أعلن المخرج عمرو عرفة - عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر - خبر وفاة الفنانة مها أبو عوف، عن عمر يناهز 65 عامًا.

وحيد السنباطي

وفي 12 يناير الماضي، رحل عن عالمنا الفنان وحيد السنباطي وأعلن ابن شقيقه الخبر عبر حسابه بموقع فيس بوك.

عايدة عبد العزيز

وفى مساء الخميس 3 فبراير، أعلن الفنان منير مكرم - عضو نقابة المهن التمثيلية - خبر وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز، وذلك من خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

جلال الشرقاوي

توفى المخرج الكبير جلال الشرقاوي، صباح الجمعة 4 فبراير، بسبب مضاعفات فيروس كورونا، ليرحل عن عالمنا عن عمر يناهز 87 سنة، إذ ولد 14 يونيو 1934.

أحمد حلاوة

تم إعلان خبر وفاة الفنان القدير أحمد حلاوة، فى 26 مارس الماضي، عن عمر ناهز 73 عامًا، وذلك على خلفية إصابته بمضاعفات فيروس كورونا، إذ أصيب بالفيروس فى شهر فبراير الماضى ودخل العناية المركزة، ووصف الأطباء حالته بالخطيرة.

عهدي صادق

كما رحل عن عالمنا بعده بيومين فقط الفنان عهدي صادق، الذي توفى الاثنين

28 مارس، عن عمر ناهز 71 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

ويرجع سبب وفاة الفنان الراحل إلى تعرضه لأزمة صحية، نقل على إثرها إلى مركز القاهرة لأمراض الكلى، لتلقي العلاج بعد تدهور حالته الصحية، مما استدعى دخوله إلى العناية المركزة، حتى فارق دنيانا نتيجة قصور تام فى وظائف الكلى.

هشام سليم

توفي الفنان المصري هشام سليم عن عمر بلغ 64 عامًا بعد معاناة مع مرض السرطان.

بدأ سليم مسيرته الفنية فى سن مبكرة، من خلال فيلم "إمبراطورية ميم" الذي ظهر فيه مع الفنانة فاتن حمامة وعرض عام 1972، وأدى بعدها أدوارا بارزة فى عدد من الأفلام والمسلسلات التي لاقت قبولا واسعا مثل فيلمي "تزوير فى أوراق رسمية"، و"عودة الابن الضال"، ومسلسلات "الراية البيضاء'' و"ليالي الحلمية" و"أرابيسك".

سمير صبري

غيب الموت الفنان سمير صبري عن عمر يناهز الـ 86 عامًا بعد صراع مع المرض، داخل أحد فنادق القاهرة، حيث كان يقيم بعد خروجه من المستشفى، فى ظل تلقيه للعلاج واحتياجه لإجراء جراحة كبرى بالقلب.

والفنان الراحل من مواليد مدينة الإسكندرية عام 1936، وقد تخرج فى فيكتوريا كوليدج، حيث يعد فنانًا شاملاً، فهو ممثل ومطرب ومذيع قدم عدة برامج فى التليفزيون المصري وأشهرها النادي الدولي.

محمد سلطان

كان الموسيقار الراحل محمد سلطان، آخر من غادروا عالمنا فى 2022، إثر صراع طويل مع المرض وتعرضه لأزمة قلبية نقل بسببها إلى مستشفى قصر العيني قبل أن يتوفى عن عمر يناهز الـ 85.

أضف تعليق

إعلان آراك 2