رئيس الوطنية للانتخابات يدعو المصريين للتصويت

رئيس الوطنية للانتخابات يدعو المصريين للتصويترئيس الوطنية للانتخابات يدعو المصريين للتصويت

* عاجل24-3-2018 | 11:14

كتب: محمد الصحن

ناشد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصريين أنه الأوان للمشاركة فى صناعة تاريخ بلدكم، فاحتشدوا وتدفقوا على صناديق الانتخابات وأعطوا صوتكم لمصر ووجهوا رسالة للعالم بأن المصريين على قلب رجل واحد”.

وأضاف لاشين أن الدستور والقانون وضعا قواعد لضمان نزاهة العملية الانتخابية، لافتًا إلى أن اللجنة الوطنية للانتخابات مشكلة من 10 قضاة ينتمون إلى كل التخصصات القضائية، ومؤكدًا على أنه تم انتداب قاضٍ لكل صندوق انتخابى لمتابعة العملية الانتخابية.

وتوقع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بأن تكون مشاركة المصريين فى العملية الانتخابية مبهرة هذه المرة، وأكبر من كل المرات السابقة، وأنهم سيوجهون رسالة للعالم مفادها أنهم يدركون الأخطار المحيطة بوطنهم، مثلما فعل المصريين بالخارج وأبهروا العالم بمشاركتهم القوية.

وقال إن إحدى الضمانات القانونية التى وردت بالقانون هى أن قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات غير محصنة ويمكن الطعن عليها قضائيًا، إضافة إلى توفير هيئات دولية ومحلية لمتابعة العملية الانتخابية، مشددا على أن الهيئة الوطنية للانتخابات هيئة مستقلة ومحايدة تمامًا فى إدارتها للعملية الانتخابية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2