تونس والولايات المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في القطاع الصحي

تونس والولايات المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في القطاع الصحيعلي المرابط

عرب وعالم16-12-2022 | 21:12

بحث وزير الصحة التونسي علي المرابط، مساء اليوم الجمعة، مع القائمة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية ب تونس ناتاشا فرانسيشي، والوفد المرافق لها، سبل تعزيز علاقات التعاون في القطاع الصحي.

وذكر بيان لوزارة الصحة أن اللقاء تمحور حول برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لدعم القطاع الصحي في تونس، وتحديد مجالات التعاون ذات الأولوية، وبحث فرص وآفاق دعم مجهودات وزارة الصحة، إضافة إلى استعراض عدد من المشروعات التي تمولها الوكالة لصالح هذا القطاع.

وأشاد المرابط بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ولا سيما دعم الولايات المتحدة الأمريكية لمجهودات تونس خلال فترة جائحة "كوفيد-19"، مؤكدًا ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الأمراض السارية وغير السارية والأمراض المستجدة وتصنيع اللقاحات والأدوية، إلى جانب دعم الوزارة في مجال مكافحة الإدمان والتكفل بالمدمنين.

من جهتها، أكدت المسئولة الأمريكية أهمية التعاون بين البلدين في القطاع الصحي من خلال عدد من المشروعات التي تمولها الوكالة في إطار دعم مجهودات وزارة الصحة في مجابهة مرحلة ما بعد (كوفيد-19)، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة العمل على مواصلة المشروعات المندرجة في إطار البحث العلمي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2