حتى لا تسد مسام الجلد.. مرطبات البشرة والجلد لها اعتبارات خاصة حسب كل حالة

حتى لا تسد مسام الجلد.. مرطبات البشرة والجلد لها اعتبارات خاصة حسب كل حالةصورة موضوعية

منوعات18-12-2022 | 04:02

مش كل المرطبات تصلح للجلد فالبشرة الجافة تحتاج الى مزيد من المرطبات والدهنية تحتاج الى مرطبات خفيفة فملمس الجلد محور إيجاد المرطب المناسب لك حتى تقوم بالحفاظ على المياه في الطبقة الخارجية من الجلد.

أكدت الدكتورة حنان ندا أستاذة الأمراض الجلدية بجامعة القاهرة وضع المرطبات على الجلد والبشرة لها اعتبارات خاصة لاختلاف البشرة من شخص إلى آخر حتى لا يتم انسداد المسام للجلد الدهنية تحتاج مرطبات خفيفة لا لا تسد مسام الجلد

وأشارت إلى أن البشرة الجافة كلما وضع لها مرطبات اكثر كلما كانت افضل مع اختيار مرطبًا أثقل ذا أساس دهني يحتوي على مكونات تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وفيما يتعلق بالبشرة شديدة الجفاف يجب وضع المنتجات التي تتمتع بفاعلية أكبر في منع الماء من التبخر من البشرة ويمكنها البقاء لفترة أطول على البشرة.

وأوضحت أن هناك البشرة الحساسة التى تتميز بقابليتها لحدوث تهيج بالبشرة أو احمرار أو حكة أو طفح لابد من مرطب يحتوي على مكونات مهدئة، وتجنب المنتجات التي تحتوي على الأحماض أيضًا، التي تسبب هياج البشرة الحساسة. وقالت آن البشرة الدهنية أكثر عرضة لحب الشباب وانتشاره.

وتحتاج إلى ترطيب وخاصة المرطبات الخفيفة حتى لا تسد مسام الجلد. أيضًا في حماية البشرة بعد غسلها. اختر منتجًا مائيًا مكتوبًا على ملصقه منتجات غير سادة للمسام التي تعني أنها لن تسد المسام.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2