بدء توصيل الصرف الصحى لقريتي كفر الحصافة ومنصورة نامول.. الأهالى: أحلامنا بدأت تتحقق| صور

بدء توصيل الصرف الصحى لقريتي كفر الحصافة ومنصورة نامول.. الأهالى: أحلامنا بدأت تتحقق| صورجانب من اللقاء

محافظات18-12-2022 | 08:57

سادت حالة من البهجة بين أهالى قريتي كفر الحصافة و منصورة نامول ، بمركز طوخ فى محافظة القليوبية، وذلك بعد إعلان النائب أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ب مجلس النواب ، البدء الفورى بالأمر المباشر، والعمل على قدم وساق ل توصيل الصرف الصحى فى القريتين وتسليمه رسميا للشركة المنفذة " اشراقه "برئاسه المهندس حازم النمر رئيس مجلس الإدارة، والذى تأخر تنفيذه لسنوات طويلة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده عضو مجلس النواب أحمد بدوى، الخميس الماضى، مع أهالي قريتي كفر الحصافة ومنصورة نامول، وبحضور ، عاطف عواد الأمين العام لحزب مستقبل وطن لقرية كفر الحصافة، والدكتور سيد عطية ، والعمدة يسري قاسم ، والسيد محمد صبحي خليل، وشخصيات عامة.

فى البداية قال النائب أحمد بدوى، إنه تم توصيل مشروع الصرف الصحي لقريتي كفرالحصافة و منصورة نامول بالأمر المباشر، قائلا: "تم ضم 30 عزبة تابعة للوحدة المحلية بـ"نامول" بتكلفة 100 مليون جنيه لمحطتي المعالجة والرفع والشركة المنفذة تسلمت أعمالها رسميا لكى يتم التوصيل لهم".

وتابع "بدوى" أن ما تحقق على أرض مصر في 8 سنوات أمر يتخطى حجم الإنجاز ليصل إلى حد الإعجاز، حيث شهدت البلاد خلال تلك الفترة مشروعات عملاقة وبرامج للحماية الاجتماعية تعد الأكبر والأضخم بجانب مشروع "حياة كريمة" الذي يخدم أكثر من 70 مليون مواطن لأول مرة في تاريخ مصر لخدمة أهالينا البسطاء في القرى والنجوع وتوصيل كافة الخدمات الأساسية إليهم بشكل غير مسبوق.

وأكد عضو مجلس النواب أن هناك مشروعات خدمية، لم يكن لتحقق لولا توافر الإرادة السياسية، في هذه المرحلة، والأمثلة كثيرة ومنها مشروعات قطاع المياه والصرف الصحي والذي شهد دفعة غير مسبوقة بتوفير التمويلات بجانب سرعة الانجاز.

وقال أهالي قريتي كفر الحصافة ومنصورة نامول، أنهم سعداء بعد إعلان البدء فى تنفيذ أعمال الحفر ل توصيل الصرف الصحى داخل القريتين والعزب التابعة، قائلين: "أحلامنا بدأت تتحقق بعد حلم طال انتظاره ".

وكشفت إحصائية صادة من وزارة التخطيط أن مركز طوخ في محافظة القليوبية يشهد لأول مرة في تاريخه تنفيذ مشروعات صرف صحي بهذا الكم من التنفيذ حيث يتم العمل الآن في عدد 11 قرية بالوحدات المحلية، وهي: "بنامول وأجهور ومشتهر وجاري إستكمال باقي المناطق".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2