ريم بسيونى توضح «الرضا عند أبو الحسن الشاذلي» ببيت السناري غدا

ريم بسيونى توضح «الرضا عند أبو الحسن الشاذلي» ببيت السناري غداريم بسيونى توضح الرضا عند أبو الحسن الشاذلي ببيت السناري غدا

ثقافة وفنون19-12-2022 | 20:46

يعقد بيت السناري الأثري، التابع لمكتبة الإسكندرية، في السادسة مساء غد الثلاثاء، ندوة بعنوان: "البحث عن الرضا عند أبو الحسن الشاذلي".

وتتحدث في ال ندوة الروائية الدكتورة ريم بسيوني، على منهج العالم أبي الحسن الشاذلي، من حيث توضيح أفكاره وأقواله حول الرضا.

وتأتي ال ندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.

يذكر أن ريم بسيوني، هي روائية وأستاذة في الجامعة الأمريكية، حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات مثل جائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعمالها، وجائزة أحسن عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها "بائع الفستق"، وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها "أولاد الناس: ثلاثية المماليك".

وصدر لها العديد من الأعمال الروائية مثل "الحب على الطريقة العربية"، و"الدكتورة هناء"، و"القطائع ثلاثية ابن طولون" عن نهضة مصر 2021.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2