بعد غد.. انطلاق الدورة الرابعة من أيام عبدالعزيز العروي لفن الحكي بتونس

بعد غد.. انطلاق الدورة الرابعة من أيام عبدالعزيز العروي لفن الحكي بتونسبعد غد.. انطلاق الدورة الرابعة من أيام عبدالعزيز العروي لفن الحكي بتونس

عرب وعالم19-12-2022 | 21:51

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة ل أيام عبدالعزيز العروي لفن الحكي، بعد غد الأربعاء، بمدينة "بن عروس" التونسية، وتستمر حتى 25 ديسمبر الحالي.

وتشهد هذه الدورة إقامة مجموعة من عروض الحكي بالمكتبات العامة ومؤسسات رعاية كبار السن ونوادي الطفولة، فضلا عن ندوة فكرية بعنوان "البطل في الحكاية الشعبية"، ودورة تدريبية في فن الحكي للأطفال، إلى جانب تنظيم معرض وثائقي حول عبدالعزيز العروي.

وتتميز الحكاية بقيمة كبرى في الثقافة الشفوية بالمجتمع التونسي الذي يذخر بالعديد من الحكايات التي رواها الأجداد في ليالي السمر، وكادت هذه الحكايات تندثر ما لم يتدخل عبدالعزيز العروي رائد فن الحكي الشفاهي ب تونس ويتخذ من جهاز الراديو وسيلته المثلى لسرد حكاياته بأسلوب منمق عجيب.

ويعد عبد العزيز العروي أحد الوجوه الثقافية البارزة في تونس الحديثة ما بعد الاستقلال، فهو صحفي وأديب أسعفته ثقافته الواسعة على الحفاظ على الموروث الشعبي الشفوي فنقلته إلى عموم الناس بلغة دارجة راقية وبطريقة مسرحية أخاذة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2