واشنطن: الأمل الجماعى الأخير فى إحياء الاتفاق النووى مع إيران "ضاع"

واشنطن: الأمل الجماعى الأخير فى إحياء الاتفاق النووى مع إيران "ضاع"الممثل الأمريكي الخاص للشؤون الإيرانية

عرب وعالم21-12-2022 | 10:10

أعلن الممثل الأمريكي الخاص للشؤون الإيرانية روبرت مالي، مساء اليوم الثلاثاء، أن "الأمل الجماعي الأخير قد ضاع في إحياء الاتفاق النووي مع إيران".
وقال مالي في تغريدة عبر "تويتر"، ردًا على إعلان طهران "استعدادها للعودة إلى طاولة المفاوضات النووية لإحياء الاتفاق"، المبرم العام 2015: "لقد ضاع الأمل الجماعي الأخير في تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)، و إيران أدارت ظهرها لإحياء هذا الاتفاق".
من جهته، رد البيت الأبيض على طهران في بيان جاء فيه: "لا تقدُّم حاليًا في الاتفاق النووي الإيراني ولا تقدُّم متوقعًا في المستقبل القريب".
وأشار إلى أن "أمريكا ترحب بمحادثات الاتحاد الأوروبي مع إيران بشأن مجموعة واسعة من التحديات، لكن الاتفاق النووي ليس محل تركيز واشنطن حاليًا".
ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" تغريدة مالي، الذي شدد على أنها "ليست المرة الأولى التي يدير فيها القادة الإيرانيون ظهورهم لاتفاق مطروح على الطاولة ويوافق عليه الجميع، لكن هذه الحالة الأخيرة دمرت أملنا الجماعي في العودة السريعة والمتبادلة إلى التنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة".
وذكر روبرت مالي أن ممثل بلاده لدى الأمم المتحدة أشار، خلال جلسة الليلة الماضية، لمجلس الأمن حول إيران، إلى أنه "اجتمعنا في وقت تتزايد فيه أعمال إيران الاستفزازية لزيادة قدرة برنامجها النووي، وتتزايد مخاوف المجتمع الدولي".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2