عضو مجلس السيادة بالسودان: متمسكون باتفاقية جوبا للسلام وتنفيذ بنودها

عضو مجلس السيادة بالسودان: متمسكون باتفاقية جوبا للسلام وتنفيذ بنودهاالطاهر أبو بكر حجر

عرب وعالم22-12-2022 | 20:48

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس تجمع قوى تحرير السودان، الطاهر أبو بكر حجر، تمسك التجمع باتفاقية جوبا لسلام السودان وتنفيذ كافة بنودها.

ونقل إعلام مجلس السيادة الانتقالي، في بيان، اليوم الخميس، عن عضو مجلس السيادة - قوله لدى مخاطبته اليوم، قوات تجمع قوى تحرير السودان بمركز تجميعها بمحلية امبرو بولاية شمال دارفور، إن قادة حركات الكفاح المسلح في مسار دارفور وقعوا على اتفاقية جوبا عن قناعة تامة

وعزيمة قوية لتحقيق السلام، مشيرًا إلى أنهم حملوا السلاح مجبرين غير راغبين في الحرب، ولم يجدوا أي وسيلة أخرى للمطالبة بحقوق مواطني الإقليم غير ذلك.

ونوه عضو مجلس السيادة، بأن من لم يذق معاناة ومرارات الحرب، لن يعرف قيمة السلام، مضيفًا أن ثورة ديسمبر المجيدة تعد امتدادًا طبيعيًا لإرث النضالات والتضحيات للثورات التراكمية عبر تاريخ السودان.

ودعا عضو مجلس السيادة إلى محاربة خطاب الكراهية والعنصرية والجهوية وتفويت الفرصة على من يريدون تفتيت السودان، مؤكدًا أن التجمع يعد من حماة وحدة السودان والسلام والاستقرار.

وأوضح عضو مجلس السيادة، أن التوقيع على الاتفاق الإطاري تم عن قناعة، وأنه متاح لكل القوى السياسية، وذلك لمعالجة خمس قضايا أساسية، عبر الحوار كأفضل وسيلة لتجاوز الوضع السياسي الراهن.

وأشاد عضو مجلس السيادة، بانضباط وتماسك قوات تجمع تحرير السودان، مؤكدًا ضرورة تنفيذ الترتيبات الأمنية لتكوين جيش مهني موحد، ترتكز مسئوليته على حماية دستور البلاد وحدودها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2